رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الرئيس اللبناني: الديمقراطية التوافقية سبيل الخروج من الظروف الصعبة

الرئيس اللبناني: الديمقراطية التوافقية سبيل الخروج من الظروف الصعبة

العرب والعالم

الرئيس اللبناني

الرئيس اللبناني: الديمقراطية التوافقية سبيل الخروج من الظروف الصعبة

وكالات 11 ديسمبر 2019 18:50

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن " الديمقراطية التوافقية التي ارتضاها اللبنانيون في حياتهم السياسية، هي الضامن للوحدة الوطنية الكفيلة باخراج لبنان من الظروف الصعبة التي يمر بها سياسيًا واقتصاديا".

 

وقال عون خلال لقائه المستشار الأعلى للدفاع لشئون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية الجنرال السير جون لوريمر في قصر بعبدا اليوم: "الاستشارات النيابية التي ستجرى يوم الإثنين المقبل، تشكل مدخلًا لتأليف الحكومة الجديدة التي يفترض أن تعمل على تحقيق الإصلاحات الضرورية التي أقرتها الحكومة السابقة، والاستمرار في عملية مكافحة الفساد ، ما يفرض تعاون جميع الأطراف مع هذه الحكومة كي تتمكن من إنجاز المهمات المطلوبة منها".

 

ونوّه الرئيس ال لبنان ي بـ "الاجتماع الذي تعقده مجموعة الدعم الدولية اليوم في باريس"، معربًا عن شكره للحكومة البريطانية على الدعم الذي تقدمه للجيش ال لبنان ي، سواء في عملية بناء أبراج المراقبة أو في مجالات التدريب- بحسب الوكالة الألمانية.

 

وأكد الجنرال لوريمر "اهتمام الحكومة البريطانية بالوضع في لبنان ، وحرصها على عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي إليه"، مشددًا على أن " بلاده ستواصل تقديم الدعم اللازم للجيش ال لبنان ي لتمكينه من القيام بالمهمات الوطنية المطلوبة منه".

 

وأشار إلى " رغبة بريطانيا في تشكيل حكومة جديدة لاستكمال التعاون مع الحكومة البريطانية في المجالات كافة".

 

وتستضيف فرنسا اليوم اجتماعاً لمجموعة الدعم الدولية لدعم لبنان ، لبحث الأوضاع الاقتصادية المضطربة في لبنان .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان