رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انتقادات لبنانية لقيادي بالحرس الثوري الإيراني بسبب «ضرب إسرائيل»

انتقادات لبنانية لقيادي بالحرس الثوري الإيراني بسبب «ضرب إسرائيل»

متابعات 10 ديسمبر 2019 23:51
انتقد وزيرا الدفاع والإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الثلاثاء، تصريحات منسوبة لقيادي بالحرس الثوري الإيراني هدّد فيها بضرب الاحتلال انطلاقًا من لبنان.
 
وقال وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر": "إذا صح ما نسب إلى مستشار رئيس الحرس الثوري الإيراني، فإنه لأمر مؤسف وغير مقبول وتعدي على سيادة لبنان".
 
وأضاف أنّ "لبنان تربطه بإيران علاقة صداقة ولا يجوز أن تمس استقلالية القرار اللبناني بأي شكل من الأشكال".
 
بدوره، صرّح وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح في تغريدة عبر "تويتر"، بأنّ الكلام المنسوب إلى مسؤول إيراني حول استخدام الأراضي اللبنانية منطلقًا لحروب إقليمية، هو كلام غير مسؤول ومتعجرف يشكل تطاولا على سيادة لبنان شعبا ودولة.
 
وأضاف: "تستطيع إيران أن تدافع عن نفسها كما تشاء ولكن لبنان ليس صندوق بريد للحرس الثوري الإيراني ،وليس ساحة للاستخدام الخارجي من أي دولة وكلام المسؤول الإيراني مردود جملة وتفصيلا".
 
من جانبه، قال عضو البرلمان نهاد المشنوق عبر "تويتر": "انتهى الزمن الذي يستسهل فيه البعض استخدام لبنان ساحة حرب للمشروع الإيراني".
 
وأضاف: "نحن لسنا دروعا بشرية لأي مشروع في المنطقة، ويجب أن يعلم هذا المسؤول الإيراني أن لبنان تغير ولن يتأثر بكلامه، بل سيقف درعًا في وجه أعماله"، مؤكدًا أن "لبنان ليس ولاية إيرانية، ولن يكون، وأهل مكة أدرى بشعابها".
 
وفي الوقت نفسه، قال عضو البرلمان فريد بستاني إن "هذه التصريحات إذا كانت صحيحة ، تعتبر انتهاكًا لسيادة لبنان من ناحية، وموقف المقاومة من ناحية أخرى".
 
وكانت وسائل إعلام نقلت عن مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء مرتضى قرباني قوله إنّه في حال ارتكبت إسرائيل أصغر خطأ تجاه إيران، فستسوى تل أبيب بالتراب انطلاقا من لبنان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان