رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مأساة رهيبة.. فقدان 11 أستراليا وإصابة 13 آخرين إثر ثوران بركان نيوزيلندا

مأساة رهيبة.. فقدان 11 أستراليا وإصابة 13 آخرين إثر ثوران بركان نيوزيلندا

العرب والعالم

بركان نيوزيلندا

مأساة رهيبة.. فقدان 11 أستراليا وإصابة 13 آخرين إثر ثوران بركان نيوزيلندا

محمد الوكيل 10 ديسمبر 2019 11:23

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اليوم الثلاثاء، أن 11 من مواطني بلاده ما زالوا في عداد المفقودين، و13 آخرين نُقلوا إلى المستشفى بعد ثوران بركان في جزيرة "وايت آيلاند" على الساحل الشمالي لنيوزيلندا.

 

وأضاف موريسون، للصحفيين في سيدني، أن 3 أستراليين يشتبه في أنهم من بين الخمسة أشخاص الأوائل الذين تأكد مصرعهم، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" .

 

وأضاف: "أخشى أن ترد أخبار أسوأ اليوم، وربما خلال الأيام القليلة المقبلة، وهذه مأساة رهيبة، وقت من الفرح قاطعه رعب ثوران البركان".

 

وأشار موريسون إلى أن الشرطة الأسترالية المتخصصة في التعرف على ضحايا الكوارث في طريقها إلى نيوزيلندا، الثلاثاء، والعديد من الأستراليين في حالة حرجة في وحدات الحروق في مستشفيات نيوزيلندا.

 

وكان الأستراليون يمثلون أكبر مجموعة من الجنسيات التي كانت تستكشف جزيرة "وايت آيلاند"، عندما ثار البركان، إذ كان 24 أستراليًا تتراوح أعمارهم بين 17 و72 عامًا جزءًا من مجموعة سياحية على متن سفينة رحلات غادرت سيدني الأسبوع الماضي في رحلة إلى نيوزيلندا.

 

وأعلنت الشرطة النيوزيلندية، مصرع 5 أشخاص على الأقل، و27 شخصًا يجري البحث عنهم، بينما تم إنقاذ 23 آخرين، بعد ثوران بركان في جزيرة "وايت آيلاند"، ولم تكشف الشرطة عن جنسيات القتلى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان