رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السعودية تتبرأ من مطلق النار بالقاعدة العسكرية الأمريكية.. الملك سلمان: «لا يمثلنا»

السعودية تتبرأ من مطلق النار بالقاعدة العسكرية الأمريكية.. الملك سلمان: «لا يمثلنا»

العرب والعالم

الملك سلمان والرئيس ترامب

السعودية تتبرأ من مطلق النار بالقاعدة العسكرية الأمريكية.. الملك سلمان: «لا يمثلنا»

فادي الصاوي 06 ديسمبر 2019 23:32

تبرأت المملكة العربية السعودية، من طالب طيران سعودي الجنسية أطلق النار داخل القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بمن فيهم مطلق النار، فيما أصيب آخرون لم يتم تحديد أعدادهم بعد.

 

وتلقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عبر فيه الأخير عن عضب الشعب السعودي من الهجوم "الوحشي" في القاعدة البحرية العسكرية بولاية فلوريدا، موضحا أن مطلق النار، وهو طالب سعودي، لا يمثل بأي حال عن الشعب السعودي، الذي يحب الشعب الأمريكي.

 

وذكر الرئيس الأمريكي فى تدوينه له، أن الملك سلمان عبر عن تعاطفه وتعازيه لعائلة وأصدقاء ضحايا المحاربين الذين قتلوا وجرحوا في حادث إطلاق النار بالقاعدة البحرية

 

من جانبها فتحت الشرطة الأمريكية تحقيقا فى الواقعة لكشف ملابسات الحادث وتحديد إذا ما كان عملًا إرهابيًا أم لا، وكشفت الشرطة فى وقت لاحق عن ارتفاع عدد ضحايا حادث إطلاق النار إلى 4 أشخاص .

 

وكانت صحيفة فرانس برس نقلت بيانا صادر عن قاعدة "بيرل هاربر" العسكرية الأمريكية، أشارت فيه إلى أن مطلق النار "عضو في البحرية الأميركية"، وأنه "أقدم على فتح النار وإصابة ثلاثة موظفين مدنيين من وزارة الدفاع، قبل أن يقتل نفسه".

 

وأفادت القاعدة بأن "قوات الأمن استجابت لإطلاق نار في الورشة البحرية التابعة لقاعدة بيرل هاربر"، وذكرت أن الحادثة وقعت نحو الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، وقد تسلمت السلطات العسكرية مسؤولية إجراء التحقيق.

 

ونقل تلفزيون "هاواي نيوز ناو" المحلي، رواية شاهد كان موجودا في القاعدة لحظة حصول الوقائع، وقال "أدركت أن الأمر يتعلق بطلقات. نظرت ورأيت مطلق النار يوجه السلاح نحوه".

 

ويأتي إطلاق النار هذا قبل ثلاثة أيام من إحياء ذكرى الهجوم على بيرل هاربر، ففي 7 ديسمبر 1941، هاجمت اليابان القاعدة العسكرية، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة إلى دخول الحرب العالمية الثانية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان