رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تقرير ألماني حكومي: إعادة اللاجئين لسوريا أمر في منتهى الخطورة

تقرير ألماني حكومي: إعادة اللاجئين لسوريا أمر في منتهى الخطورة

العرب والعالم

لاجئون سوريون

تقرير ألماني حكومي: إعادة اللاجئين لسوريا أمر في منتهى الخطورة

أحمد علاء 04 ديسمبر 2019 22:58
"إعادة لاجئين إلى سوريا أمر في منتهى الخطورة".. خلاصة تقرير حكومي ألماني قدم لوزراء داخلية الولايات لاتخاذ قرار بشأن تمديد وقف الترحيل لسوريا من عدمه.
 
وأفاد التقرير الداخلي لوزارة الخارجية الألمانية بأنَّ تقديرات الحكومة الاتحادية تشير إلى أنه لا يوجد في سوريا حتى اليوم منطقة يمكن للاجئين العائدين أن يشعروا فيها بالأمان. 
 
وأضاف التقرير، الذي أورته إذاعة "دويتشه فيله"، أنّ "العائدين، ولاسيما المعروف عنهم أنهم معارضون أو مناوئون للنظام أو الذين يُنْظَر إليهم باعتبار أنهم كذلك، يتعرضون للقمع أو تهديد حياتهم بشكل مباشر"، موضحًا أنّ هذه الأخطار ليست قاصرة على هذه الفئة وحدها.
 
 
وجاء في التقرير أيضًا أنَّ النظام السوري يمكن أن ينفذ ضربات جوية في جميع أنحاء البلاد، لافتا إلى أنه يُستثنى من ذلك فقط المناطق التي تقع حاليًّا تحت سيطرة تركية أو كردية أو يتم السيطرة عليها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
وسجلت وزارة الخارجية الألمانية في تقريرها الذي يرجع ليوم 20 نوفمبر الماضي: "هذا التهديد للأمن الشخصي ليس مقتصرًا على بعض أجزاء البلاد، وهو قائم بغض النظر عن مسألة، أي الأجزاء من البلاد لا تزال توجد بها مخاطر أمنية بسبب أعمال قتال أو إرهاب".
 
وفيما يتعلق بظروف الاحتجاز في سوريا، سجلت الحكومة الألمانية استنادا إلى منظمات حقوقية وتقرير أممي أنه "يتم جمع سجناء في مكان ضيق للغاية، ولا يتم تطهير جثث من الأماكن أحيانا إلا بعد أيام، كما أنه قلما يكون هناك رعاية طبية، وتعد الظروف الصحية والمتعلقة بالنظافة مفزعة". 
 
وأضاف تقرير الحكومة: "توجد تقارير أيضا عن أن هناك نساء يضعن أطفالهن في سجون دون أي دعم ويضطررن للاعتناء بأطفالهن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان