رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

المغرب.. قائدان بحراك الريف يواصلان معركة «الأمعاء الفارغة» في السجن

المغرب.. قائدان بحراك الريف يواصلان معركة «الأمعاء الفارغة» في السجن

العرب والعالم

حراك الريف

المغرب.. قائدان بحراك الريف يواصلان معركة «الأمعاء الفارغة» في السجن

أحمد علاء 28 نوفمبر 2019 00:26
يواصل قائد حراك الريف في المغرب ناصر الزفزافي ورفيقه نبيل أحمجيق، إضرابهما عن الطعام، والذي كانا قد دخلاه إلى جانب أربعة سجناء آخرين يوم 19 نوفمبر الحالي.
 
وقالت العضو في هيئة دفاع عن معتقلي حراك الريف بالمغرب، المحامية أسماء الوديع، على صفحتها في "فيسبوك"، إنّها انتقلت أمس الثلاثاء إلى سجن مدينة فاس، مضيفة أنّ "إدارة السجن أخبرتها أولاً بأن أربعة من بين ستة سجناء الذين كانوا مضربين عن الطعام قد أنهوا إضرابهم، أما نبيل أحمجيق وناصر الزفزافي فلا يزالان مصرين على مواصلة معركة الأمعاء الفارغة حتى تحقيق جميع مطالبها".
 
وتتمثّل مطالب هؤلاء السجناء الذين تعرضوا، في شهر أكتوبر الماضي، لعقوبة السجن الانفرادي والتفريق بين سجون مختلفة، بعد نشر تسجيل صوتي مطول لناصر الزفزافي، خلال اتصال بأسرته؛ بتحسين ظروف السجن.
 
وأوضحت الوديع أنّها فوجئت برفض كل من ناصر لزفزافي ورفاقه الخروج للقائها، وذلك كجزء من احتجاجهم الشامل، حيث يرفضون الأكل والتواصل مع عائلاتهم أو محاميهم.
 
وبعدما أيقنت من أنّها لن تتمكن من لقاء أي من السجناء، قالت الوديع إنها وهي تهم بالمغادرة سألت عن الوضع الصحي للسجناء المعنيين، لتعلم أنهم جميعًا في مصحة السجن وأن الطبيب يزورهم يوميًّا رغم رفض ناصر ونبيل الخضوع للفحص"، مشددةً على مشروعية مطالبهم وضرورة الاستجابة لها.
 
وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية قد أعلنت أمس الثلاثاء، حدوث انفراج في قضية معتقلي حراك الريف، إذ قالت إنَّ أربعة منهم أوقفوا إضرابهم عن الطعام، بينما جرى ترحيل اثنين منهم من سجن "راس الما" بمدينة فاس، إلى كل من سجني مدينتي الحسيمة والناضور، لتقريبهما من أسرتيهما.
 
وذكرت المندوبية في بيانين منفصلين، أنّ "أربعة من السجناء الستة الذين دخلوا في إضراب عن الطعام الأسبوع الماضي، بعدما تم رفع العقوبات التي أنزلتها بهم الإدارة الشهر الماضي إثر نشر تسجيل صوتي مطول لقائد الحراك ناصر الزفزافي، قد أوقفوا إضرابهم عن الطعام".
 
وأضافت أنّ أربعة سجناء تقدموا بتاريخ 25 نوفمبر بإشعارات تفيد بفك إضرابهم عن الطعام وقاموا بتناول وجباتهم الغذائية، مع التذكير بأنهم دخلوا في هذا الإضراب بتاريخ 19 نونفمبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان