رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس الأركان الأمريكي يناقش في البحرين والسعودية «مستجدات المنطقة»

رئيس الأركان الأمريكي يناقش في البحرين والسعودية «مستجدات المنطقة»

العرب والعالم

تدريبات عسكرية

رئيس الأركان الأمريكي يناقش في البحرين والسعودية «مستجدات المنطقة»

أحمد علاء 25 نوفمبر 2019 23:43
بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الفريق أول مارك ميلي، اليوم الاثنين، في البحرين والسعودية مستجدات المنطقة.
 
جاء ذلك خلال زيارتين منفصلتين أجراهما ميلي، إلى المنامة مع عاهل البحرين حمد بن عيسى، ثم الرياض مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك غداة لقائه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان.
 
وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، بأنّ عاهل البلاد تطرق خلال اللقاء إلى دور الإدارة الأمريكية في دعم أمن واستقرار المنطقة، مؤكدًا دعم بلاده لهذه الجهود.
 
وبحث الجانبان المستجدات التي تشهدها المنطقة بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك. 
 
من جانبه، أشار ميلي إلى استمرار تطوير التعاون العسكري بين البلدين والعمل معًا كحليفين، وفق البيان البحريني. 
 
عقب ذلك، التقى ميلي، بن سلمان في الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حيث استعرض الجانبان التعاون المشترك بخاصة في المجال الدفاعي، ومستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المشتركة.
 
ولم يصدر عن الجانب الأمريكي تفاصيل عن اللقاءين. 
 
وفي 7 نوفمبر الجاري، أعلن الأسطول الخامس الأمريكي، افتتاح مركز قيادة في البحرين، لتحالف بحري عسكري تقوده الولايات المتحدة؛ لحماية الملاحة في منطقة الخليج. 
 
وتعد البحرين مقرًا للأسطول البحري الخامس الأمريكي، الذي تشمل عملياته منطقة الخليج وخليج عُمان وبحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر، وأجزاء من المحيط الهندي، حيث يتمركز في منطقة "الجفير"، شرق العاصمة البحرينية المنامة. 
 
وتشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية، وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان