رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأوجاع تتزايد في الضفة والقدس.. هذا ما يحدث في ظلام الليل

الأوجاع تتزايد في الضفة والقدس.. هذا ما يحدث في ظلام الليل

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة

الأوجاع تتزايد في الضفة والقدس.. هذا ما يحدث في ظلام الليل

أيمن الأمين 25 نوفمبر 2019 11:44

تزايدت أوجاع الفلسطينيين في الآونة الأخيرة، فمن هجوم على المقدسات الإسلامية إلى شرعنة المستوطنات، مرورا بتصفية وقصف المدن، ازدادت جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، عبر حملات اعتقال وحشية لم تفرق بين رجل أو امرأة أو طفل.

 

ومؤخرا، شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

 

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 15 فلسطينيًا بزعم أنهم من "المطلوبين" وجرى تحويلهم إلى مراكز التحقيق المختلفة.

 

ففي بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، أكد النّاشط الإعلامي محمد عوض باعتقال قوّات الاحتلال للأسير المحرر قيس محمد كامل أبو مارية (17 عاماً)، عقب اقتحام منزله.

 

وأشار إلى أنّ جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشّاب وفتّشوه وعبثوا بمحتوياته، قبل نقله إلى جهة مجهولة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّاب عمر صبحي أبو شعيرة بعد اقتحام منزله في مخيم العزة شمال بيت لحم.

 

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة طمون ومخيم الفارعة شرق مدينة طوباس واعتقلت شابين فيما انتشرت على مداخل المدينة.

 

وقالت مصادر صحفية فلسطينية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب إسماعيل عبد العزيز بني عودة عقب تفتيش منزل والده في بلدة طمون.

 

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب أحمد عمر صبح بعد تفتيش منزله في مخيم الفارعة المجاور، وأفيد بنصب حاجز للاحتلال على مدخل مدينة طوباس على الطريق إلى الفارعة.

في السياق شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات فجر اليوم بقرية العيساوية بمدينة القدس المحتلة.

 

على الجانب الآخر، ذكرت تقارير إعلامية، بأن الاحتلال اعتقل عدد من المواطنين بينهم طفل، "وقد عرف منهم، محمد هيثم محمود، وعماد أبو ريالة، ومحمود عبد الرؤوف محمود، وصائب درباس، وأحمد جمال عطية، وأكرم عبيد، وسلامة غاصب عبيد، والطفل مجد محمود".

 

وفي الفترة الأخيرة، كثف الاحتلال "الإسرائيلي" هجماته ضد الفلسطينيين بغالبية المدن المحتلة.

 

وتزايدت حصيلة اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة، حيث اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر أكتوبر الماضي نحو 417 فلسطينيًا.

 

وذكرت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 417 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة خلال أكتوبر الماضي، من بينهم 75 طفلًا، و16 سيدة.

وأشارت المؤسسات المتمثلة في (نادي الأسير، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى والمحرّرين) في ورقة حقائق أصدرتها قبل أيام، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 188 مواطنًا من مدينة القدس، و30 من رام الله والبيرة، و(60) من الخليل، و22 من جنين، ومن بيت لحم 22 مواطنًا،

 

وأوضحت أنها اعتقلت أيضًا 22 مواطنًا من نابلس، 26 من طولكرم، و21 من قلقيلية، ومن محافظة طوباس اعتقلت 5 مواطنين، و3 من سلفيت، وتسعة مواطنين من أريحا، بالإضافة إلى 9 مواطنين من غزة.

 

وبذلك بلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال حتّى نهاية أكتوبر 2019 قرابة 5000 معتقل، منهم 40 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال نحو200 طفل، والمعتقلين الإداريين أكثر من 450، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 85 أمرًا إداريًا بين جديد وتجديد لأوامر صدرت سابقًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان