رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

احتجاجات العراق.. مقتل 7 متظاهرين وإصابة 300 منذ ليلة أمس

احتجاجات العراق.. مقتل 7 متظاهرين وإصابة 300 منذ ليلة أمس

العرب والعالم

استمرار الاحتجاجات في العراق

احتجاجات العراق.. مقتل 7 متظاهرين وإصابة 300 منذ ليلة أمس

وكالات 24 نوفمبر 2019 22:59

أفاد شهود ومصادر طبية عراقية، اليوم الأحد، بمقتل سبعة متظاهرين وإصابة أكثر من 300 آخرين في موجة عنف شهدتها محافظات بغداد والبصرة وذي قار وكربلاء بين القوات الأمنية والمتظاهرين منذ الليلة الماضية.

 

واكتظت ساحات التظاهر بالآلاف اليوم رغم الإجراءات الأمنية المشددة وإغلاق الشوارع في بغداد وتسع محافظات عراقية.

 

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نقلا عن مصادر أن بغداد والبصرة والناصرية كربلاء شهدت منذ الليلة الماضية أعنف موجة اضطرابات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، رافقها إطلاق الرصاص والغازات المسيلة للدموع ما أدى في حصيلة أولية إلى مقتل 7متظاهرين وإصابة أكثر من 300 آخرين غالبيتهم حالات اختناق.

 

وأوضحت المصادر أن الطريق المؤدية إلى ميناء أم قصر شهدت اليوم أعنف موجة عنف، أسفرت عن ثلاثة قتلى ونحو 100مصاب بعد أن استخدمت القوات الأمنية الغازات المسيلة للدموع والرصاص لتفريق المتظاهرين. كما شوهد احتراق عجلة عسكرية. وقد وقعت اضطرابات مماثلة في منطقة الزبير.

 

وأشارت المصادر إلى أن سحب الدخان الأسود غطت شوارع البصرة والناصرية جراء إحراق الاطارات عند مداخل الشوارع والجسور، فيما أحكمت القوات الأمنية سيطرتها على شوارع أخرى لمنع تدفق المتظاهرين إلى ساحات التظاهر.

 

ولم تمنع الإجراءات الأمنية المشددة تدفق آلاف المتظاهرين إلى ساحات التظاهر، في بغداد والبصرة والناصرية والديوانية وميسان وواسط وكربلاء والنجف وبابل، وهم يرفعون أعلام العراق ويهتفون بشعارات تدعو إلى اسقاط الحكومة والبرلمان العراقي.

 

وبحسب شهود عيان، فإن أصوات الرصاص وقنابل الغاز المسيلة للدموع تسمع بين الحين والآخر قرب جسر الاحرار في بغداد وسط انتشار كثيف للمتظاهرين وصولا إلى ساحة الوثبة.

 

وقال شهود عيانإن المئات من المتظاهرين شرعوا بقطع الطرق الرئيسية منذ ساعات صباح اليوم لمنع وصول العمال والموظفين، إلى أماكن عملهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان