رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

موريتانيا.. تحرُّك برلماني يرفض «هيمنة» رئيس الجمهورية السابق

موريتانيا.. تحرُّك برلماني يرفض «هيمنة» رئيس الجمهورية السابق

العرب والعالم

محمد ولد عبد العزيز

موريتانيا.. تحرُّك برلماني يرفض «هيمنة» رئيس الجمهورية السابق

أحمد علاء 23 نوفمبر 2019 22:22
وقَّع العشرات من نواب حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم في موريتانيا على عريضة رافضة لما اعتبروه "محاولة هيمنة" الرئيس السابق للبلاد محمد ولد عبد العزيز على الحزب، بعد ترؤسه اجتماعا له الخميس.
 
وقال مصدر مسؤول بالحزب، مشترطًا عدم الكشف عن اسمه، إنَّ اجتماع الرئيس السابق بلجنة تسيير "الاتحاد من أجل الجمهورية"، أثار غضب غالبية نواب الحزب في البرلمان وأشعل خلافات داخل الحزب.
 
وأضاف المصدر أنَّ نحو 60 من نواب الحزب الحاكم من أصل 103 وقعوا، مساء الجمعة، عريضة ترفض محاولة الرئيس السابق الهيمنة على الحزب، يتوقع تسليمها إلى لجنة تسييره.
 
وبحسب المصدر، فإنَّ غالبية نواب الحزب في البرلمان ترى أن اجتماع ولد عبد العزيز بلجنة تسيير الحزب تشكل "تشويشًا" على المشهد السياسي في البلد.
 
وكان ولد عبد العزيز قد ترأس اجتماعًا للجنة تسيير "الاتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم، وذلك بعد أشهر من مغادرته السلطة.
 
وقال الحزب، في بيان، إن الاجتماع ناقش مشروع الحزب ومستقبله.
 
وطالب ولد عبد العزيز قيادة الحزب بالمضي قدمًا في تحقيق الأهداف التي على أساسها تم تأسيسه، حسب المصدر ذاته، وقال إنّ تلك الأهداف تتجاوز كونه مجرد حزب سياسي إلى مشروع مجتمعي يواكب تطلعات المجتمع، كما يشكل أساسًا لترسيخ الديمقراطية في البلاد دون أن يكون مرتبطا بالأشخاص أو بالسلطة.
 
وتأسس حزب "الاتحاد من أجل الجمهورية" على يد ولد عبد العزيز عام 2009.
 
ومنذ استقالة سيدي محمد ولد محم من رئاسة الحزب، في مارس الماضي، تم تشكيل لجنة لتسيير الحزب يرأسها سيدنا عالي ولد محمد خونه، ويتوقع مراقبون أن يشهد مؤتمر الحزب في فبراير المقبل انتخاب رئيس جديد له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان