رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بيان أوروبي بعد «المجزرة الإسرائيلية»: التحقيق يجب أن يكون شفافًا

بيان أوروبي بعد «المجزرة الإسرائيلية»: التحقيق يجب أن يكون شفافًا

العرب والعالم

غارات إسرائيلية على غزة

بيان أوروبي بعد «المجزرة الإسرائيلية»: التحقيق يجب أن يكون شفافًا

أحمد علاء 16 نوفمبر 2019 00:20
دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي إلى تجنب وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين، عقب جولة التوتر الأخيرة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
 
وقال بيان صدر عن مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية: "يجب على إسرائيل ممارسة ضبط النفس وبذل كل ما في وسعها لتجنب وقوع الإصابات في صفوف المدنيين بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي".
 
ونعى البيان، فقدان أرواح المدنيين الـ34 الذين استشهدوا في الغارات الجوية الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة في قطاع غزة، وبينهم ثمانية أطفال.
 
وأضاف البيان: "الاتحاد الأوروبي سيتابع عن كثب مع السلطات الإسرائيلية نتائج التحقيق في حادث استشهد 8 أفراد من نفس العائلة في غزة قبل يومين والذي ينبغي أن يكون شفافًا، وأن يتماشى مع المعايير الدولية ويضمن المحاسبة".
 
وساد الهدوء الحذر قطاع غزة اليوم بعد أن شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات ليلية على مواقع تدريب لحركة الجهاد الإسلامي، ردًا على إطلاق ثلاث قذائف صاروخية مساء أمس على جنوب إسرائيل دون إصابات.
 
ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق القذائف الذي جاء بعد الإعلان من مسؤولين في حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل صباح أمس عن اتفاق للتهدئة بوساطة مصرية بعد أكثر من 48 ساعة من جولة توتر في قطاع غزة.
 
وقال مسؤولون في حركة الجهاد، إنَّ اتفاق وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ صباح اليوم، ويتضمّن وقف سياسة الاغتيالات، وحماية المتظاهرين في مسيرات العودة الكبرى، والبدء عملياً في تنفيذ إجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة.
 
من جهته، أعلن جيش الاحتلال العودة إلى الحياة الروتينية في بلدات ومدن غلاف غزة "بعد تقييم الوضع في بيت السلطات المحلية والمكاتب الحكومية"، بما يتضمن إزالة جميع القيود في باقي مناطق البلاد.
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي حصيلة الشهداء في جولة التوتر التي بدأت فجر الثلاثاء حتى صباح اليوم بلغت 34 شهيدًا بينهم 8 أطفال و3 سيدات، فيما بلغت حصيلة المصابين 111 جريحاً بينهم 46 طفلاً و20 سيدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان