رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاحتلال يواصل التصعيد ضد غزة.. غارات تهز القطاع المحاصر

الاحتلال يواصل التصعيد ضد غزة.. غارات تهز القطاع المحاصر

العرب والعالم

الاحتلال يصعد ضد غزة

الاحتلال يواصل التصعيد ضد غزة.. غارات تهز القطاع المحاصر

أيمن الأمين 12 نوفمبر 2019 11:17

على خلفية التصعيد "الإسرائيلي" الأخير ضد قطاع غزة المحاصر، وضد قيادات المقاومة الفلسطينية، تحديدا بعد اغتيال الاحتلال للقيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته، لا يزال الاحتلال ينتقم من المدن الفلسطينية بقصف طال مناطق متفرقة من القطاع.

 

وقبل ساعات، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عدة غارات على قطاع غزة، واستمرت في تصعيدها بشكل عنيف، وسط حالة من الاستنفار داخل القطاع.

 

أيضا، قصفت طائرات إسرائيلية أرضًا زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع، فيما قصفت أخرى في مخيم البريج وسط القطاع.

 

كما قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة وتدميرها بالكامل واشتعال النيران فيها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

 

في حين، ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية عن تعمد الاحتلال، قصف عمارات سكنية قرب قطاع غزة.

 

في السياق، أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، حالة الطوارئ في قطاع غزة بعد جريمة الاحتلال فجر اليوم.

 

وأوضح معروف في تصريحات صحفية، أنه سيتم العمل وفق نظام الطوارئ في كافة المقرات الحكومية وتعليق الدوام المدرسي حتى إشعار آخر.

 

كما أعلن فريد أبو عاذرة مدير عام التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، تعطيل الدراسة في مدارس الوكالة اليوم الثلاثاء.

 

وأعلنت إدارة معبر بيت حانون أن المعبر مغلق بشكل كامل، وفي حال استجد أي جديد سيتم سيتم اعلام الجميع.

 

في المقابل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي" target="_blank">جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة الجهوزية وتعزيز قواته في محيط قطاع غزة .

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) صباح اليوم أن "الجيش عزز قواته وأنه على جهوزية لعدة سيناريوهات هجومية ودفاعية"، فيما يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (كابنيت) اجتماعا له لمناقشة التطورات.

 

ودعا الجيش المستوطنين في المنطقة المحيطة بالقطاع إلى الاستماع للتعليمات الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية.

 

ولفتت الهيئة إلى أنه تم إغلاق عدة طرق بمستوطنات الغلاف أمام حركة السير وعدة أماكن امام الزوار، كما تم إيقاف حركة القطارات بين مدينة عسقلان ومستوطنة "سديروت".

من جانبها، بدأت المقاومة الفلسطينية عملية الرد على اغتيال القيادي الكبير في سرايا القدس بهاء أبو العطا شرق مدينة غزة، بإطلاق رشقات صاروخية لا تزال متواصلة حتى اللحظة تجاه تل أبيب ومستوطنات غلاف قطاع غزة.

 

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة، وذلك عقب قصفها سديروت وعسقلان واسدود والخضيرة، بينما تدوي صافرات الإنذار بين الفينة والأخرى

 

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فجر اليوم الثلاثاء رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتليها ووحداتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان