رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انقطاع خدمة الإنترنت مجددًا بالعراق مع استمرار الاحتجاجات لليوم الـ12 على التوالي

انقطاع خدمة الإنترنت مجددًا بالعراق مع استمرار الاحتجاجات لليوم الـ12 على التوالي

العرب والعالم

احتجاجات بالعراق

انقطاع خدمة الإنترنت مجددًا بالعراق مع استمرار الاحتجاجات لليوم الـ12 على التوالي

محمد الوكيل 05 نوفمبر 2019 11:38

انقطعت خدمة الإنترنت مُجددًا في معظم أنحاء العراق بما في ذلك العاصمة بغداد، اليوم الثلاثاء، تزامنًا مع استمرار الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة لليوم 12 على التوالي.

 

وانقطعت الخدمة مُجددًا في بغداد وباقي المحافظات ماعدا إقليم كردستان في شمال العراق، كما تعود الخدمة بصورة بطيئة جدًا ولفترة وجيزة، قبل أن تنقطع مُجددًا.

 

وذكر مرصد "نتبلوكس" لمراقبة الإنترنت، أمس الإثنين، أنه انخفضت اتصالات الإنترنت العامة لما دون 19 في المائة عن المستويات المعتادة مما قطع الخدمة عن عشرات الملايين من المستخدمين في بغداد.

 

وأضاف أن البصرة وكربلاء ومراكز سكانية أخرى تأثرت أيضًا بانقطاع الإنترنت، موضحًا أن انقطاع الخدمة في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب جاء دون سابق إنذار، بالتزامن مع اشتداد الاحتجاجات.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي ينقطع فيها الإنترنت في العراق، بعد أخرى تزامنت مع بدء الاحتجاجات الشعبية مطلع الشهر الماضي.

 

وبدأت الحكومة العراقية قطع خدمة الإنترنت بصورة شبه مستمرة تقريبًا منذ مطلع الشهر الماضي في مسعى، على ما يبدو، للتأثير على زخم الاحتجاجات عبر حجب المعلومات.

 

ويشهد العراق، منذ 25 أكتوبر الماضي، موجة احتجاجات متصاعدة مناهضة للحكومة، وهي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين.

 

وقتل خلال الاحتجاجات 260 قتيلا على الأقل خلال مواجهات بين قوات الأمن ومسلحي فصائل الحشد الشعبي من جهة، والمتظاهرين من جهة أخرى.

 

وطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص عمل، ومكافحة الفساد، قبل أن يرتفع سقف مطالبهم إلى إسقاط الحكومة، إثر استخدام الجيش وقوات الأمن العنف المفرط بحقهم، وهو ما أقرت به الحكومة، ووعدت بمحاسبة المسؤولين عنه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان