رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد فرنسا وألمانيا.. إيطاليا تحظر رحلات ماهان الإيرانية

بعد فرنسا وألمانيا.. إيطاليا تحظر رحلات ماهان الإيرانية

وكالات 03 نوفمبر 2019 03:35

قال مسؤول إيراني في مجال صناعة الطيران، السبت، إن إيطاليا ستحظر رحلات شركة "ماهان إير" الإيرانية، في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة لاتخاذ إجراء ضد الشركة المتهمة من الغرب بنقل عتاد عسكري وعسكريين إلى مناطق الحروب في الشرق الأوسط.

وحظرت ألمانيا، وفرنسا بالفعل رحلات الشركة، وأبلغ وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو نظيره الأمريكي مايك بومبيو، في أوائل أكتوبر الماضي، بأن روما تدرس احتمال اتخاذ قرار مماثل.

وقالت هيئة الطيران المدني الإيطالية "إي.إن.إيه.سي" في بيان، إن "حظر رحلات ماهان إير سيسري اعتباراً من منتصف ديسمبر(كانون الأول) المقبل".

وأكد اتحاد شركات الطيران الإيرانية "إيه.آي.إيه" الحظر.

ونقلت وكالة مهر عن أمين اتحاد شركات الطيران الإيرانية مقصود أسدي قوله "إلى جانب ضغوطهم على بلدنا، ضغط الأمريكيون على إيطاليا لوقف رحلات ماهان إير إلى روما، وميلانو".

ولم يتسن حتى الآن الاتصال بمسؤولي شركة "ماهان إير" للتعليق.

وكانت ألمانيا سحبت ترخيص شركة الطيران في ينايرالماضي، بعد ضغوط أمريكية بينما حظرتها فرنسا في مارسالماضي، متهمة إياها بنقل عتاد وعسكريين إلى سوريا ومناطق صراع أخرى بالشرق الأوسط.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على "ماهان إير" في 2011، قائلةً إنها "قدمت الدعم المالي وغيره من أشكال الدعم للحرس الثوري الإيراني".

و"ماهان إير" أول شركة طيران خاصة في إيران منذ 1992، ولديها أكبر أسطول من الطائرات في البلاد وتسير رحلات إلى عدد من البلدان الأوروبية والآسيوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان