رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«أرامكو السعودية» تُخزِّن 4,6 مليون برميل نفط في الهند

«أرامكو السعودية» تُخزِّن 4,6 مليون برميل نفط في الهند

العرب والعالم

أرامكو السعودية

«أرامكو السعودية» تُخزِّن 4,6 مليون برميل نفط في الهند

أحمد علاء 30 أكتوبر 2019 19:20
كشف مسؤول حكومي، اليوم الأربعاء، أنّ الهند ستؤجر أربعة مستودعات احتياطي البترول الاستراتيجي في بادور، لشركة أرامكو السعودية لتخزين نحو 4,6 مليون برميل من النفط، مع سعي نيودلهي للحصول على استثمارات عالمية للتوسع في البنية التحتية للطاقة.
 
ويحرص منتجو النفط حول العالم، بحسب "رويترز"، على كسب موطئ قدم في الهند، أين يستمر ارتفاع الطلب علي الوقود مع نمو اقتصاد البلاد.
 
ووقعت شركة احتياطيات البترول الاستراتيجية الهندية الحكومية المخولة ببناء مستودعات النفط، مذكرة تفاهم مع شركة الحكومة السعودية للمشاركة في منشأة لتخزين 2.5 مليون طن في ولاية كارناتاكا.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الهندية إتش.بي.إس اهوجا: "وقعت أرامكو مذكرة تفاهم لمستودع واحد".
 
وتضم منشأة بادور للتخزين 4 مستودعات متساوية الحجم.
 
وحتى الآن، فإنَّ شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، هي الشركة الأجنبية الوحيدة التي تخزن نفطاً ضمن الاحتياطيات الاستراتيجية للهند في مانغالور، وفي كارناتاكا.
 
وفي العام الماضي، وقعت اتفاقًا أوليًّا لاستغلال نصف احتياطي بادور.
 
وقال اهوجا، إنّ على أرامكو الحفاظ على نحو 4,6 ملايين برميل للاحتياجات الاستراتيجية للهند، ويمكن أن تبيع الباقي للمصافي الهندية.
 
وتعتمد الهند على الواردات لتغطية نحو 80% من احتياجاتها من الخام، ولديها مستودعات للطوارئ في 3 مواقع لحمايتها من أي تعطل للإمدادات. ويمكن للمستودعات استيعاب 36.87 مليون برميل.

اعلان

اعلان