رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لإيقاف العملية العسكرية في سوريا

الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لإيقاف العملية العسكرية في سوريا

العرب والعالم

الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لإيقاف العملية العسكرية في سوريا

وكالات 09 أكتوبر 2019 23:47

دعا الاتحاد الأوروبي، تركيا لإيقاف العملية العسكرية التي اطلقتها في شمال سوريا، مشيرا أن الحل الدائم في سوريا لا يمكن تحقيقه بالوسائل العسكرية.


جاء ذلك في بيان مكتوب صادر الأربعاء، عن الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، بشأن العملية العسكرية التركية "نبع السلام".


وقالت موغيريني "الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لانهاء العملية العسكرية، وإن الاشتباكات الجديدة شمال شرقي سوريا ستؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة برمتها".


وتابعت "تركيا شريك أساسي للاتحاد الأوروبي ولاعب مهم في المنطقة، ونقدر دور تركيا في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيها".


وأضافت "يجب إنهاء مخاوف تركيا الأمنية عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية المتوافقة مع القانون الدولي، وليس عبر الحل العسكري".


ودعت موغيريني جميع الأطراف لحماية المدنيين في سوريا وتوفير المساعدات الإنسانية.

 

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده أطلقت الأربعاء عملية عسكرية باسم “نبع السلام” شمال شرق سوريا"لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة “داعش”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان