رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | السبت 30 مارس 2024 م | 20 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مؤكدة رفضها الهجوم التركي المحتمل.. الخارجية الإيرانية: ندعم وحدة الأراضي السورية

مؤكدة رفضها الهجوم التركي المحتمل.. الخارجية الإيرانية: ندعم وحدة الأراضي السورية

العرب والعالم

جواد ظريف

مؤكدة رفضها الهجوم التركي المحتمل.. الخارجية الإيرانية: ندعم وحدة الأراضي السورية

محمد الوكيل 08 أكتوبر 2019 10:31

أبدى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اعتراضه على العملية العسكرية التركية المحتملة، شرقي الفرات بسوريا.

 

وأعلن التليفزيون الإيراني، أنّ ظريف بحث مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، في اتصال هاتفي أمس الاثنين، العملية العسكرية التركية المحتملة شرقي الفرات.

 

وأفادت القناة أنّ ظريف أكد لنظيره التركي معارضته للعملية المحتملة، واحترامه لوحدة الأراضي السورية، وعلى ضرورة الحفاظ على الاستقرار وأمن البلاد بمحاربة الإرهاب.

 

ولفت وزير الخارجية الإيراني، إلى أنّ اتفاقية أضنة الموقعة قبل 21 عامًا تُشكل أفضل طريق لتطمين القلق التركي تجاه الإرهاب.

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الهجوم الذي تخطط له أنقرة في شمال سوريا قد ينطلق في أي وقت بعدما أعلنت واشنطن أنها لا تعارض مثل هذه العملية ضد المقاتلين الأكراد.

 

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي: "يمكننا الدخول إلى سوريا في أي ليلة دون سابق إنذار، ومن غير الوارد على الإطلاق بالنسبة لنا التغاضي لفترة أطول عن التهديدات الصادرة عن هذه المجموعات الإرهابية".

 

وأكد أردوغان أن القوات الأمريكية بدأت الانسحاب من مناطق بشمال شرق سوريا، بعد اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مضيفا أن المحادثات مع المسؤولين الأميركيين بخصوص القضية ستستمر.

 

وقال البيت الأبيض مساء أمس الأحد إن القوات التركية ستمضي قريبا في عمليتها العسكرية التي تخطط لها منذ فترة طويلة هناك لإنشاء ما تصفها بأنها "منطقة آمنة"، وإن القوات الأميركية لن تشارك أو تدعم العملية التركية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان