رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعوضة النمر تدخل 4 آلاف جزائري المستشفيات

بعوضة النمر تدخل 4 آلاف جزائري المستشفيات

العرب والعالم

بعوضة النمر

بعوضة النمر تدخل 4 آلاف جزائري المستشفيات

فادي الصاوي 03 أكتوبر 2019 21:22

يعيش المئات من المواطنين فى الجزائر، حالة من القلق، بسبب بعوضة النمر التى تسببت مؤخرا فى توافد أكثر من 4 آلاف مواطن على المراكز الصحية .

 

احتلت بلدية بوزريعة الصدارة من حيث الإصابات، تليها بني مسوس، وعين بنيان وبئر خادم والسحاولة والأبيار وحيدرة، وتم إخطار الوكالة المكلفة بمحاربة الحشرات من أجل القضاء عليها.

 

تعرف بعوضة النمر بلدغتها الحادة التي تسبب احمرارا وحكة وانتفاخات لأصحابها، بالإضافة إلى قدرتها على نقل فيروس حمى الضنك الذي يعتبر فيروسا قاتلا وكذا فيروس "شيكونغونيا" الذي يسبب التهابا في المفاصل.

 

ويعود انتشار هذه البعوضة في الجزائر إلى تساقط الأمطار الأخيرة التي جعلت البعوض يتكاثر بشكل كبير بسبب تجمع المياه الراكدة.

 

وسجل المتخصصون فى المراكز البحثية بالجزائر  أول ظهور للبعوضة عام 2015 قادمة من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا لتنتشر عبر عدة مدن شمالية.

 

بدورها نصحت وزارة الصحة الجزائرية، المواطنين بالتوجه نحو المركز الصحي الأقرب إليهم في حال بروز أعراض مقلقة جراء هذه اللسعات.

 

وحسب مديرية الوقاية بوزارة الصحة، فإن بعوض النمر يلسع في الأطراف السفلى للجسم، حيث يرمي لعابه في جسم الإنسان الذي يحوي عدة مكونات، أهمها مخدر يسمح له باستكمال عملية امتصاص الدم من دون أن يشعر به المصاب، حيث تترك اللسعة بقعا حمراء كبيرة والتهابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان