رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئاسيات تونس| قيس يدشّن مرحلة الإعادة بوعد «تويتري».. والقروي لا يزال حبيسًا

رئاسيات تونس| قيس يدشّن مرحلة الإعادة بوعد «تويتري».. والقروي لا يزال حبيسًا

العرب والعالم

الانتخابات الرئاسية في تونس

رئاسيات تونس| قيس يدشّن مرحلة الإعادة بوعد «تويتري».. والقروي لا يزال حبيسًا

أحمد علاء 03 أكتوبر 2019 14:30
مع انطلاق الحملة الدعائية لجولة الإعادة في تونسية" target="_blank">الانتخابات الرئاسية التونسية، تحدث المرشح قيس سعيد إلى الشعب، مقدمًا عدة وعود بمستقبل أفضل من حيث العدل والحريات.
 
وقال قيس سعيد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أعد التونسيين بالعدل والحرية وعلوية القانون على شاكلة الفاروق عمر بن الخطاب، الذي يُعتبر رجل دولة بامتياز ونموذجا يحتذى به في الحزم والعدل".
 
وصرح قيس سعيد، يوم الخميس الماضي، بأنه غير مرتاح لاستمرار سجن منافسه، قطب الإعلام نبيل القروي، قبل نحو ثلاثة أسابيع من جولة الإعادة بينهما، في أول تعليق له على هذا الموضوع المثير للجدل.
 
وفاز سعيد، أستاذ القانون السابق، والقروي في الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت هذا الشهر، إذ تغلبا على زعماء سياسيين كبار في نتيجة تمثل إعلانًا واضحًا برفض الناخبين للقوى السياسية الراسخة التي هيمنت على المشهد السياسي بعد ثورة عام 2011، والتي فشلت في معالجة مصاعب اقتصادية منها ارتفاع معدل البطالة والتضخم.
 
وانطلقت اليوم، حملة الدورة الثانية من تونسية" target="_blank">الانتخابات الرئاسية التونسية، وفق ما أعلنته الهيئة العليا للانتخابات، فيما لا يزال المرشح نبيل القروي في السجن.
 
وقال رئيس الهيئة نبيل بفون في مؤتمر صحفي، إنّ يوم الأحد 13 أكتوبر سيكون موعدًا لإجراء الدورة الرئاسيّة الثانية "الإعادة".
 
وأمس الأول الثلاثاء، رفضت محكمة الاستئناف طلب الإفراج عن القروي، ما يضعف مسار الانتخابات في البلاد، فيما جدّد الرئيس الموقّت محمّد الناصر دعوته إلى إيجاد الحلول اللازمة لضمان تكافؤ الفرص بين المترشحَين في الانتخابات.
 
ويتهم القضاء نبيل القروي بالتورّط في قضايا تبييض أموال والتهرب الضريبي، وكان أوقف في 23 أغسطس الماضي.
 
ورفض القضاء كلّ مطالب الإفراج عنه التي قُدّمت حتّى الآن، وكان تم الجمعة الفائت إرجاء النظر في الطلب حتّى الأربعاء، بسبب اضراب للقضاة، ثم تقرّر أن يكون الثلاثاء.
 
وصرّح بفون بأنّ الهيئة بذلت كلّ ما لديها لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين، متابعًا: "راسلنا وزارة العدل ووكيل الجمهوريّة والقاضي المتعهد بالملفّ من أجل تمكين القروي من تقديم تصريحات إعلاميّة وطالبنا بإطلاق سراحه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان