رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبيل الانتخابات التشريعية.. لماذا حذر الغنوشي من انتخاب «حزب القروي»؟

قبيل الانتخابات التشريعية.. لماذا حذر الغنوشي من انتخاب «حزب القروي»؟

العرب والعالم

راشد الغنوشي

في تونس..

قبيل الانتخابات التشريعية.. لماذا حذر الغنوشي من انتخاب «حزب القروي»؟

أيمن الأمين 28 سبتمبر 2019 11:40

على خلفية تصريحات لكسر العظام بين المرشحين قبيل الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية، حذر رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، أمس الجمعة، من أن انتخاب حزب "قلب تونس" الذي يرأسه نبيل القروي، قائلا: سيؤدي إلى تصادم في السلطة التنفيذية في حال فوز المرشح قيس سعيّد بالرئاسة.

 

وشدد الغنوشي، خلال مؤتمر صحفي تناول الانتخابات التشريعية، على أن حركته ليس لديها استعداد للتحالف مع أي حزب تحوم حوله شبهات فساد، مشددا على "دعمهم لانتخاب قيس سعيّد في جولة الانتخابات الرئاسية القادمة".

 

ودعا الغنوشي، إلى انتخاب حركة النهضة في الانتخابات التشريعية القادمة، تفاديا لسيناريو تصادم السلطة التنفيذية في حال فوز سعيّد بالرئاسة، وقال إن: "النهضة مهيئة للحكم من خلال تجربتها ومن خلال نظافة يد مسؤوليها، ولم ينسب لأحد منهم فساد".

راشد الغنوشي

 

وبرر الغنوشي دعوته لانتخاب النهضة قائلا: "نحن منعنا المنظومة القديمة سنة 2014 من أن تنحرف نحو اليمين ونحو الإقصاء، وسنفعل ذلك مع قوى الثورة، حتى لا تمضي بالبلاد نحو المجهول".

 

وأكد أن حركته ضحت بالمصلحة الحزبية الضيقة إبان الأزمات التي مرت بها البلاد عام 2014 مقابل تحقيق المصالح الوطنية الكبرى، مشيرا إلى أنهم بالتعاون مع رئيس البلاد الباجي قائد السبسي تمكنوا من تجنيب البلاد الكوارث والحرب الأهلية.

نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس

 

وكانت حركة النهضة التونسية قد أعلنت، أمس الجمعة، خلال مؤتمر صحفي عن برنامجها الانتخابي الخاص بالانتخابات الرئاسية والتشريعية، ويتضمن البرنامج المتعلق بالانتخابات التشريعية 4 محاور، المحور الأول يرتكز على منوال اقتصادي يرتقي بالقيمة المضافة.

 

أما المحور الثاني فيرتكز على تحديث جذري للمرافق العمومية وفق أفضل الممارسات، في حين يرتكز المحور الثالث على منوال تنموي اجتماعي إدماجي وعادل ومستدام، ويتضمن المحور الرابع إحداث منوال حوكمة يحرر المبادرة ويعزز المساءلة ويضمن المنافسة النزيهة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان