رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

يطرحها بالأمم المتحدة.. روحاني يكشف عن «خطة سلام إقليمية» لبلاده

يطرحها بالأمم المتحدة.. روحاني يكشف عن «خطة سلام إقليمية» لبلاده

العرب والعالم

حسن روحاني

يطرحها بالأمم المتحدة.. روحاني يكشف عن «خطة سلام إقليمية» لبلاده

محمد الوكيل 22 سبتمبر 2019 11:43

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن طهران تمد يد الصداقة لكافة دول الجوار، ومستعدة للتجاوز عن ما وصفها بـ"أخطائهم السابقة".

 

وتابع في كلمة له خلال استعراض عسكري عند ضريح الخميني في العاصمة طهران، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة واسرائيل تسعيان لاستغلال الخلافات في المنطقة، كاشفًا عن إعداد بلاده ما وصفها بـ "خطة سلام إقليمية".

 

وأضاف روحاني: "في هذه المرحلة التاريخية المهمة والحساسة نعلن أننا نمد يد الصداقة والاخوة لكل دول الجوار، حتى أننا مستعدون للتجاوز عن أخطائهم السابقة في المنطقة وذلك لأن أعداء الإسلام والمنطقة المتمثلين بأمريكا والاستكبار والصهيونية يريدون استغلال الخلافات فيما بيننا".

 

وواصل أنه سيشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشعار "تحالف الأمل، السلام لكل المنطقة، ومبادرة السلام في مضيق هرمز"، موضحًا أنه سيطرح خلال الأيام المقبلة بالأمم المتحدة خطة بلاده، للتعاون من أجل ضمان أمن الخليج ومضيق هرمز وخليج عمان بين دول المنطقة.

 

وفيما يخص الهجمات الأخيرة على منشأتي شركة أرامكو السعودية للنفط، قال روحاني: "منهجنا وطريقنا هو تحقيق الوحدة والتنسيق بين دول المنطقة، أما أولئك الذين يريدون اتهام إيران بكل حادث يقع في المنطقة جريًا على أكاذيبهم التي افتضحت، فإنهم إذا كانوا صادقين في مزاعم الحرص على أمن المنطقة فعليهم وقف إرسال كل هذا السلاح والطائرات والقنابل إلى المنطقة، وعليهم أن لا يجروا المنطقة الى سباق التسلح، وأن يبتعدوا عن المنطقة اذا كانوا جادين فعلا لتحقيق أمنها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان