رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بصورة مؤقتة.. واشنطن تعتزم إعفاء 437 منتجًا صينيًا من الجمارك

بصورة مؤقتة.. واشنطن تعتزم إعفاء 437 منتجًا صينيًا من الجمارك

العرب والعالم

المنتجات الصينية

بصورة مؤقتة.. واشنطن تعتزم إعفاء 437 منتجًا صينيًا من الجمارك

محمد الوكيل 20 سبتمبر 2019 13:09

أعلنت قناة "CNBC" الأمريكية، أن الولايات المتحدة، تعتزم بشكل مؤقت، إعفاء 437 نوعًا من الصينية" target="_blank">المنتجات الصينية من الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب العام الماضي.

 

وقالت "CNBC" في تقريرها إنها تستند إلى ثلات وثائق من المقرر أن ينشرها مكتب الممثل التجاري الأمريكي في وقت لاحق اليوم، كما تشمل الإعفاءات سلعًا مثل أضواء شجرة عيد الميلاد والقش البلاستيكي ومقاود الكلاب ولوحات الدوائر المطبوعة.

 

وتعد هذه السلع الـ437، كانت ضمن بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار شملتها الرسوم الجمركية الأمريكية في العام الماضي، وتأتي الإعفاءات نتيجة أكثر من 1100 طلب قدمته الشركات والكيانات الأخرى في الولايات المتحدة، وفقًا للوثائق، حسب التقرير.

 

ولم يوضح التقرير موعد سريان الإعفاءات الجمركية الأمريكية بشأن الصينية" target="_blank">المنتجات الصينية ولا الفترة التي تستغرقها.

 

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة المالية الصينية أنها ستعفي 16 خط إنتاج أمريكي من الرسوم الجمركية، وفي مطلع الشهر الجاري، تبادل البلدان فرض رسوم جمركية على واردات بعشرات المليارات من الدولارات.

 

وأمس الخميس، استأنف مفاوضون تجاريون من البلدين، المحادثات المباشرة، على مدار يومين، لأول مرة منذ نحو شهرين، في مسعى لإيجاد حل للخلافات المندلعة بينهما منذ أكثر من عام.

 

وتهدف المفاوضات إلى إرساء أساس المحادثات رفيعة المستوى المقررة في مطلع الشهر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان