رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نتنياهو يلغي مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة بسبب «الهزيمة»

نتنياهو يلغي مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة بسبب «الهزيمة»

أحمد علاء 18 سبتمبر 2019 23:06

أعلن مصدرٌ في مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء أنّ الأخير قرر إلغاء مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة المقرر أن تبدأ الاسبوع المقبل في نيويورك، لمتابعة تداعيات الانتخابات التشريعية الاسرائيلية.
 
وقال المصدر، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، إنّ رئيس الوزراء لا يستطيع المشاركة في مناقشات الجمعية العامة لاسباب سياسية محلية تتعلق بالانتخابات.
 
ويأتي هذا الإعلان بعد أن نشرت وسائل إعلام اعتمدت على مصادر في لجنة الانتخابات المركزية التي لم تعلن أرقامًا رسمية بعد، أنّ نتنياهو ومنافسه الرئيسي بيني جانتس متعادلان بعد فرز جميع الأصوات تقريبًا غداة الانتخابات العامة التي جرت أمس الثلاثاء.
 
وقالت وسائل إعلام عدة إنّ كلاً من حزب الليكود والتحالف الوسطي "أزرق أبيض" حصل على 32 مقعدًا من أصل 120 مقعدًا وذلك بعد فرز 90% من الأصوات.
 
وبدأت الاتصالات بين مختلف الأحزاب للنظر في امكانية تشكيل حكومة ائتلافية تفاديًّا لإجراء انتخابات جديدة على غرار ما حدث بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في أبريل الماضي حيث كانت النتيجة مشابهة تقريبًا.
 
وفشل نتنياهو بعد الانتخابات الماضية في تشكيل ائتلاف يضمن بقاءه في السلطة ما دفعه لاجراء انتخابات جديدة.
 
وقال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إنه يريد تجنب إجراء انتخابات جديدة وبالتالي يفضل إجراء محادثات فعلية بين الأطراف للتوصل إلى حل وسط.
 
وكان من المقرر أن يلتقي نتنياهو، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة معاهدة دفاع مشترك محتملة لتعزيز التحالف بينهما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان