رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

التحالف العربي يسقط «مسيرة للحوثي».. لماذا تكثف الجماعة هجماتها على نجران؟

التحالف العربي يسقط «مسيرة للحوثي».. لماذا تكثف الجماعة هجماتها على نجران؟

العرب والعالم

طائرة بدون طيار

التحالف العربي يسقط «مسيرة للحوثي».. لماذا تكثف الجماعة هجماتها على نجران؟

أيمن الأمين 11 سبتمبر 2019 11:42

بعد أيام قليلة من هجوم جماعة أنصار الله الحوثي على بعض المناطق بمطار نجران، ها هو القصف يتجدد على نفس المدينة، لكن هذه المرة ليس على المطار كالمرات السابقة، بل على المناطق المدنية بحسب التحالف السعودي.

 

وقبل ساعات، أكدت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح الأربعاء، اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدينة نجران السعودية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "قوات التحالف تمكنت صباح الأربعاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية "الإرهابية" المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران".

 

وأشار إلى أن "محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، ويتخذ التحالف الإجراءات العملياتية كافة وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

 

وأكد العقيد المالكي، استمرار قيادة التحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير قدراتها بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

ودأب الحوثيون خلال الفترة الأخيرة على إعلان استهدافهم منشآت في السعودية تشمل مطارات ومنشآت نفطية في المملكة بطائرات مسيرة، في حين يعلن التحالف التصدي لكثير من تلك الهجمات وإفشالها

 

يذكر أن جماعة الحوثي قبل أيام، أعلنت عن إطلاق دفعة صواريخ باليستية على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي الدولي جنوب غربي السعودية.

 

 

 

وقال يحي سريع المتحدث العسكري لقوات الحوثيين في بيان صحفي إن قوتهم الصاروخية أطلقت دفعة صواريخ باليستية نوع بدر 1 على أهداف عسكرية بمطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى.

 

ويقول الحوثيون إن صواريخ بدر 1 صناعة محلية، ومن أدق الصواريخ التي تجوزها الجماعة اليمنية.

 

وأضاف سريع أن الإصابة كانت مباشرة، وتسببت العملية في تعطل الملاحة الجوية في المطار.

 

ويشهد اليمن للعام الخامس على التوالي حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.

 

ومنذ مارس 2015، يشن التحالف السعودي الإماراتي حربا في اليمن للتصدي للحوثيين، وأدى القتال لمصرع سبعين ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان