رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسالة خطية من أمير قطر إلى رئيس إيران.. «هذه» فحواها

رسالة خطية من أمير قطر إلى رئيس إيران.. «هذه» فحواها

العرب والعالم

تميم وروحاني

رسالة خطية من أمير قطر إلى رئيس إيران.. «هذه» فحواها

متابعات 12 أغسطس 2019 14:08
بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، رسالةً خطيةً إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.
 
وبحسب وسائل إعلام قطرية، تسلم الأمير تميم رسالةً خطية من الرئيس روحاني تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.
 
وقالت الصحيفة إنّ محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، سلّم الرسالة، خلال استقبال الشيخ تميم له والوفد المرافق في مكتبه بقصر البحر، صباح الاثنين، مشيرةً إلى أنَّ اللقاء تناول أبرز المستجدات في المنطقة.
 
وقال ظريف، في وقت سابق، إنّ أمن مياه الخليج مسؤولية دول المنطقة ذاتها، وليس مسؤولية القوات الأجنبية.
 
وخلال لقائه نظيره القطري في الدوحة، هدد ظريف "القوات الأجنبية والتحالفات العسكرية"، وقال إنّها مهزومةٌ مسبقًا وتمهد لزعزعة أمن المنطقة، مشيرًا إلى مسؤولية إيران في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.
 
وأكّد ظريف تنمية العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، مُشدِّدًا على ضرورة مواصلة الحوار بين قطر وإيران فيما يخص تطورات المنطقة كحاجة إقليمية.
 
وكان وزير الخارجية القطري قد بحث مساء أمس الأحد، مع نظيره ظريف، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وقضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك.
 
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية القطرية، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أنَّ اللقاء شهد استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان