رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسؤول إماراتي يهاجم «الشرعية اليمنية»: لا نحارب من أجلكم

مسؤول إماراتي يهاجم «الشرعية اليمنية»: لا نحارب من أجلكم

العرب والعالم

عبد ربه منصور هادي

مسؤول إماراتي يهاجم «الشرعية اليمنية»: لا نحارب من أجلكم

متابعات 12 أغسطس 2019 12:45
شنَّ نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، هجومًا لاذعًا على الحكومة الشرعية اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرًا إلى أنّ أبو ظبي لم تتدخل في اليمن من أجل "الشرعية" من الأساس.
 
وهاجم خلفان، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على "تويتر"، الشرعية قائلًا: "المفروض اذا ما تعتذر الشرعية لنا ..نقلعها... اعتذار رسمي عما توجهه لنا من عبارات الخيانة".
 
وأكد أنّ مشاركة بلاده في حرب اليمن ليست من أجل الشرعية لكنّها من أجل المملكة، متسائلًا: "هؤلاء يستحقون أن يضحى من أجلهم؟"، موجهًا "للشرعية" في اليمن نصيحة مفادها: "أحسن للشرعية تقطع علاقتها بالإمارات والمقاومة الجنوبية ما دامهم خونة".
 
وشدّد على أنّ ما يصدر عنه رأي شخصي، وقال - في هذا الصدد: "أنصحها أنا نصيحة شخصية طبعًا.. لا أحد يقول لي أنت محسوب على جهة.. والله رأيي الشخصي".
 
وكان أحمد الميسري وزير الداخلية في الحكومة الشرعية قد انتقد بشدة الإمارات على خلفية الأحداث الأخيرة الدامية في عدن، وقال: "أكثر من 400 عربة تابعة للإمارات جالت في شوارع عدن وكانت محملة بالذخائر والأسلحة ويقودها المأجورون، ونحن قاتلناهم بأدوات بدائية".
 
واتهم الميسري، الإمارات بالمسؤولية عما حدث في عدن، وبارك لها في لهجة ذات مغزى، ما وصفه بـ"النصر المبين" في عدن.
 
كما ألقت "الشرعية"، على لسان محمد الحضر نائب وزير الخارجية، باللوم على دولة الإمارات لما وصفته بـ"انقلاب على الشرعية بعد سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على مؤسسات الحكومة والقصر الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان