رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحجيج يرمون الجمرات الثلاث.. إيمانيات عطرةٌ وخدمات متكاملة

الحجيج يرمون الجمرات الثلاث.. إيمانيات عطرةٌ وخدمات متكاملة

العرب والعالم

رمي الجمرات

الحجيج يرمون الجمرات الثلاث.. إيمانيات عطرةٌ وخدمات متكاملة

متابعات 12 أغسطس 2019 10:56
استقبل حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاثنين، على صعيد منى، أول أيام التشريق، وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مستبشرين شاكرين الله تعالى على ما أنعم به عليهم من أداء مناسك الحج.
 
ويرمي ضيوف الرحمن، اليوم، الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، بعد أن رموا يوم أمس جمرة العقبة.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية) إنّ المشاعر المقدسة شهدت انسيابية في حركة الحجيج في منشأة جسر الجمرات أمس بفضل جاهزية مشروع الجمرات بأدواره المتعددة ، الذي شُيد بطريقة هندسية تراعي توزيع كثافة الحجيج في الرمي وتربطه بجسور للمشاة مع قطار المشاعر والمناطق المحيطة بمخيمات الحجاج في منى.
 
واستوعب جسر الجمرات بأدواره المتعددة الحشود الهائلة من الحجاج الذين توزعت وفود تفويجهم على طبقات الجسر تباعًا لرمي الجمرات وخطط التفويج المعدة لذلك.
 
وأوضحت "واس" أنّ تشديد قوات أمن الحج في منع الافتراش في منطقة الجمرات كان له دور في تسيير حركة الحجاج وهم في طريقهم للجمرات أو داخل منشأة الجمرات.
 
يُضاف إلى ذلك نظام السير نحو الجمرات الذي اتخذته قوات الأمن من خلال تحديد طرقات للذاهبين لا تتعارض مع العائدين منه عبر مسارات متعددة بحيث لا يكون هناك تداخل بينهم يشرف عليها رجال الأمن بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة للتقيد بالجدول الزمني المحدد لكتل الحجيج.
 
وفي المشاعر المقدسة، انتشرت منافذ البيع الخاصة بالمواد التموينية والغذائية في مشعر منى التي تباع بأسعار في متناول الجميع وتحت إشراف وزارة التجارة والصناعة وأمانة العاصمة المقدسة.
 
وينعم ضيوف الرحمن خلال وجودهم في مشعر منى، وفق الوكالة، بأجواء إيمانية وسكينة وأمان ويحيطهم جميع ما يحتاجونه من خدمات مثل المستشفيات والمراكز الصحية لوزارة الصحة والحرس الوطني والقوات المسلحة ووزارة الداخلية التي تقدم خدماتها على مدار الساعة إضافة إلى مراكز الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر السعودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان