رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عشرات القتلى والجرحى بهجوم لطالبان في كابول

عشرات القتلى والجرحى بهجوم لطالبان في كابول

متابعات 07 أغسطس 2019 13:19

 

أعلنت السلطات الأفغانية مقتل 18 شخصاً وجرح 145 آخرين إثر هجوم لحركة "طالبان" استهدف مقراً للشرطة في العاصمة كابول، صباح الأربعاء.

 

ونقلت قناة "طلوع نيوز" المحلية عن وزارة الصحة قولها، إن 18 شخصاً قتلوا كما جرح 145 شخصاً على الأقل بينهم أطفال ونساء في هجوم بسيارة مفخخة، استهدف مقراً للشرطة بكابول.

 

وقال شهود عيان إن التفجير أعقبه تبادل لإطلاق النار، فيما نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية، نصرت رحيمي، اندلاع أي اشتباك عقب التفجير.

 

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، مدعيةً أن عدداً من قوات الأمن قتلوا فيه، وذلك بعد تحذير أطلقته أمس الثلاثاء بخصوص الانتخابات التي ستجري في البلاد.

 

 

 

وأمس الثلاثاء، قتل 42 شخصاً في كابول وهرات إثر اشتباكات مسلحة وانفجار دراجة هوائية مفخخة.

 

وكانت طالبان نددت بالانتخابات في أفغانستان، ووصفتها بـ"الصورية"، وبينت أن مقاتليها سيبذلون ما في وسعهم لمنعها، وحثت الناس على الابتعاد عن التجمعات الانتخابية، محذرة من احتمال تعرضها لهجمات.

 

وقالت الحركة، في بيان لها أمس الثلاثاء، إن التركيز يجب ألَّا ينصبّ على الانتخابات المقررة في 28 سبتمبر، وإنما على جهود التفاوض على اتفاق مع الولايات المتحدة، وهو اتفاق من المتوقع أن يلزم واشنطن بسحب قواتها مقابل تعهد الحركة بألَّا تكون أفغانستان محلاً لتدبير هجمات "إرهابية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان