رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسيرات عودة جديدة.. قمع إسرائيلي معتاد وصفعة لصفقة القرن (فيديو)

مسيرات عودة جديدة.. قمع إسرائيلي معتاد وصفعة لصفقة القرن (فيديو)

العرب والعالم

قمع مسيرات العودة

مسيرات عودة جديدة.. قمع إسرائيلي معتاد وصفعة لصفقة القرن (فيديو)

متابعات 26 يوليو 2019 23:06
من جديد، قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة التي خرجت اليوم الجمعة، والتي يشارك فيه آلاف الفلسطينيين بشكل أسبوعي.
 
وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن إصابة 56 متظاهرًا، بينهم 38 بالرصاص الحي، جرَّاء اعتداء جيش الاحتلال على المشاركين في المسيرات.
 
الطواقم الطبية الفلسطينية تعاملت مع 56 إصابة مختلفة منها 38 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال.
 
ويقمع جيش الاحتلال مسيرات العودة السلمية، التي انطلقت نهاية مارس 2018 بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.
 
سياسيًّا، قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، إن الفلسطينيين يخرجون بكل قوة، متضامنين مع محاولات استهداف الوجود الفلسطيني، والقضية الفلسطينية، بما يتماشى مع رؤية صفقة القرن.
 
وأضاف: "المتظاهرون يخرجون رفضًا لقرار وزير العمل اللبناني، بخصوص اللاجئين الفلسطينيين، ولن نقبل أن يكون لبنان هو من يمرر صفقة القرن".
 
وندّد القيادي بحماس، بهدم المنازل الفلسطينية في مدينة القدس، وقال: "ما يجري في وادي الحمص (جنوب القدس)، هو جزء من تمرير صفقة القرن، على اعتبار أن تدمير الوجود الفلسطيني حول القدس يمرر صفقة القرن".
 
واستطرد: "نحتاج لموقف فلسطيني موحد، يطلق يد المقاومة ضد الاحتلال، ليعلم أن المساس بالقدس خط أحمر".
 
كما حذّر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، من البدء بتطبيق "صفقة القرن" الأمريكية من خلال إجراءات التضييق على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
 
واعتبر أنّ قرار وزير العمل اللبناني ضد اللاجئين يأتي تماهيًّا مع الصفقة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية.
 
وشدّد بحر، خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي مدينة غزة، على رفض جميع أشكال التوطين للاجئين، وخطورة تضييق سبل المعيشة والحياة عليهم لقبولهم بوطن بديل عن فلسطين، أو المشاركة في أي من مشاريع التصفية لقضيتهم.
 
وأوضح بحر أنّ الاحتلال لا يبدي اهتمامًا بالتفاهمات التي تدار بوساطة مصرية، داعيًا المقاومة ممثلة بالغرفة المشتركة لأخذ دورها الحقيقي في الرد على الاحتلال، مؤكدًا استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان