رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل تنجح «قوات سوريا الديمقراطية» في تقليم أظافر «داعش»؟

هل تنجح «قوات سوريا الديمقراطية» في تقليم أظافر «داعش»؟

العرب والعالم

قوات سوريا الديمقراطية تسعى للقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي - أرشيف

بعد الإعلان عن حملة جديدة ضد التنظيم..

هل تنجح «قوات سوريا الديمقراطية» في تقليم أظافر «داعش»؟

محمد يوسف 16 يوليو 2019 23:42

تواصل سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية (قسد) حملتها التي بدأت في سبتمبر 2018، للقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي المختبئين في محافظة دير الزور.

 

وأطلقت القوات اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من معركة دير الزور ضد عناصر تنظيم «داعش» المختبئين في المحافظة، وكانت «قسد» قد أطلقت في 11 سبتمبر 2018، المرحلة الأولى من العملية العسكرية ضد «داعش» في دير الزور؛ حيث خاض التنظيم خلال الفترة الماضية معارك دامية بالأسلحة الثقيلة مع سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية.

 

وعلى مدار الشهرين السابقين، شهدت محافظة دير الزور، معارك شرسة بين تنظيم «داعش» وبين سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية؛ حيث استولت العناصر التابعة للتنظيم الإرهابي على أراض تابعة لسوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية في المحافظة؛ ما جعل الأخيرة تطلق الموجة الثانية من حملتها العسكرية مرةً ثانيةً ضد فلول التنظيم، وذلك بحسب ما جاء في وكالة الأنباء السورية الوطنية «سانا».

 

ومازالت حتى هذه اللحظة الاشتباكات والمعارك مستمرة بين قسد وداعش في دير الزور، رغم نجاح «قسد» على مدار سبعة أشهر في السيطرة على تلك المنطقة ونزعها من داعش، إلى جانب المناطق الأخرى المتلاصقة بالحدود العراقية، بحسب وكالة «سانا».

 

ومن ضمن الأسباب التي دعلت سوريا الديمقراطية تطلق حملة عسكرية أخرى، هو أن عددًا كبيرًا من عناصر البغدادي تتسللو إلى المحافظة من جديد، وقاموا بعمليات كر وفر، إضافةً إلى الهجوم الذي قاموا بشنه ضد بعض القواعد العسكرية التابعة لقسد وسرقة أسلحتهم، حسب ما أكدته شبكة أخبار «ديرالزور».

 

وبحسب نفس الشبكة، استطاع «داعش» تطوير أدائه في المحافظة مقارنةً بردة فعله الموجة الأولى من الحملة، إذ لغمت عناصر التنظيم الإرهابي الدراجات النارية التي يستقلها سكان المحافظة والعناصر التابعة لسوريا الديمقراطية؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من المواطنين العُزَّل وجنود من قوات قسد.

 

 

خطة جديدة

 

من جانبها أعلنت سوريا الديمقراطية" target="_blank">قوات سوريا الديمقراطية منذ أن بدأت معركتها العسكرية الثانية ضد داعش في دير الزور شرقي سوريا، عن عدة خطط عسكرية أمنية جديدة بحسب بيان لها، ومن ضمن تلك الأشياء، تكثيف انتشار العناصر والقوات التابعة لها في المناطق الحدودية بينها وبين العراق، إضافةً إلى تكثيف العناصر الموجودة في تلك المناطق «الباغوز» و«الشعفة» و«السوسة»، وهي مناطق سيطرة داعش في السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان