رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اعتقالات بالجملة.. لماذا يضيق الاحتلال على فلسطينيي الضفة؟

اعتقالات بالجملة.. لماذا يضيق الاحتلال على فلسطينيي الضفة؟

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة

اعتقالات بالجملة.. لماذا يضيق الاحتلال على فلسطينيي الضفة؟

أيمن الأمين 16 يوليو 2019 10:23

في إطار التضييق والجرائم التي يشنها الاحتلال على أهالي الضفة في الآونة الأخيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء عددًا من المواطنين خلال مداهمات شنتها بأنحاء الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكرت تقارير إعلامية باعتقال قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مداهمات في مخيم جنين شمالي الضفة، تخللها تخريب لممتلكات المواطنين.

 

وأوضحت التقارير أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين واعتقلوا كلا من: أوس عويس ومحمد معتصم الصباغ ومجاهد العامر، وفتشوا منازل ذويهم وأحدثوا خرابًا في الممتلكات.

وأشار إلى تعرض قوات الاحتلال للرشق بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في المخيم.

 

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا عقب مداهمة منزله في بلدة عتيل شمالي المدينة.

 

وأكدت فصائل بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت منزل المواطن ثائر قطيش في عتيل وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

 

وأوضحت أن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع البلدة لساعات قبل انسحابهم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من بلدة حبلة شرقي المدينة، خلال مروره على حاجز زعترة، فيما اعتقلت آخرَين في بلدتي عزون وكفر ثلث.

 

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أنس حسين سلمان من بلدة حبله خلال مروره على حاجز زعترة متوجها لرام الله صباح اليوم.

 

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجرا بلدة عزون وأغلقت مداخلها واعتقلت المواطن سعيد زياد أبو هنية، فيما اعتقلت المواطن حسن كمال شواهنة من بلدة كفر ثلث.

تجدر الإشارة إلى أن "الضفة الغربية" واحدة من المدن الفلسطينية التي يغتالها الاحتلال الإسرائيلي، وسط صمت دولي وعربي، تلك المدينة باتت محط أنظار الجميع في الآونة الأخيرة.

 

فالضفة التي يتوعدها الاحتلال بقرب ضمها لأراضيه المحتلة، عبر اتفاق ما يسمى "صفقة القرن" ها هي تعود للواجهة عبر حملة اعتقالات وحشية يشنها الاحتلال منذ بدايات الشهر الفائت بشكل مستمر.

 

يذكر أن الضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) أي حوالي 5,860 كم². تشمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن..

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان