رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السودان.. المجلس العسكري يبدي انفتاحًا للتفاوض مع المعارضة

السودان.. المجلس العسكري يبدي انفتاحًا للتفاوض مع المعارضة

العرب والعالم

عبد الفتاح البرهان

السودان.. المجلس العسكري يبدي انفتاحًا للتفاوض مع المعارضة

أحمد علاء - وكالات 07 يونيو 2019 22:16
أعلن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، اليوم الجمعة، أنّه منفتحٌ على التفاوض مع قوى المعارضة، من أجل الوصول إلى حل في أي وقت للأزمة الراهنة.
 
جاء ذلك في بيان للمجلس تعليقًا على زيارة أجراها رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي للعاصمة الخرطوم، لإجراء جهود وساطة بين قوى المعارضة و"العسكري"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السودانية.
 
وقال رئيس المجلس الفريق أول عبد الفتاح البرهان إنَّ المجلس منفتح للجلوس والتفاوض للوصول إلى حل في أي وقت، وأوضح أنَّ الهدف من زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي القيام بمبادرة للوساطة ولتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية، إضافة لاطمئنانه علي الأوضاع بالبلاد. 
 
وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، وصل آبي أحمد إلى الخرطوم في زيارة استغرقت يومًا واحدًا أجرى خلاله لقائين مع المجلس العسكري الانتقالي، ووفد من قوى الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات بالبلاد، لإعادة إطلاق الحوار من جديد بين الجانبين اللذين تباعدت مواقفهما إثر فض اعتصام الخرطوم قبل أيام ما أودى بحياة العشرات.
 
وتأتي زيارة آبي بعد يوم من تعليق الاتحاد الإفريقي - ومقره إثيوبيا - بمفعول فوري عضوية السودان في المنظمة القارية.
 
وصباح الاثنين الماضي، اقتحم الأمن السوداني ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، وقامت بفضه بالقوة، بحسب قوى المعارضة التي أعلنت آنذاك عن مقتل 35 شخصًا على الأقل، قبل أن تعلن المعارضة الخميس ارتفاع قتلى إلى 113 شخصًا، مقابل حديث حكومي أن العدد بلغ 61، لأحداث الفض وما تلاها من أحداث بمناطق أخرى. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان