رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عقوبات أمريكية جديدة على 4 كيانات إيرانية بينها «فيلق القدس»

عقوبات أمريكية جديدة على 4 كيانات إيرانية بينها «فيلق القدس»

العرب والعالم

فيلق القدس

عقوبات أمريكية جديدة على 4 كيانات إيرانية بينها «فيلق القدس»

هادير أشرف 24 يناير 2019 20:19

"فرض عقوبات جديدة على 4 كيانات إيرانية جديدة إلى لائحة العقوبات المفروضة على طهران"، هذا ما أعلنت عنه وزارة الخزانة الأمريكية منذ قليل، مما سيؤدي  إلى عزلهم فعليا عن النظام المالي العالمي وتجميد أي أصول لهم تحت الاختصاص القضائي الأمريكي وتحذير المؤسسات غير الأمريكية من التعامل معهم.

 

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الكيانات الإيرانية الجديدة المستهدفة بالعقوبات الأمريكية مرتبطة بفيلق القدس في الحرس الثوري وشركة ماهان للطيران.

 

وكانت الوزارة قد أعنت في نوفمبر الماضي، عن  فرض  عقوبات على ستة أفراد وثلاثة كيانات بهدف تفكيك شبكة إيرانية روسية قالت إنها توفر الملايين من براميل النفط للحكومة السورية وتمول جماعتي حماس وحزب الله المسلحتين.

 

وأوضح مسؤولون أمريكيون حينها، أن روسيا سهلت تسليم النفط من إيران إلى سوريا بإستخدام مجموعة مختلفة من الآليات في محاولة لإخفاء الشحنات والمدفوعات المتعلقة

بالنفط.

 

وصرح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين "نتحرك اليوم ضد مخطط معقد تستخدمه إيران وروسيا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد ولتوفير الأموال للنشاط الإيراني الخبيث".

 

وأضاف أن  "مسؤولو البنك المركزي الإيراني مستمرون في استغلال النظام المالي العالمي".

 

وذكرت وزارة الخزانة في بيان أن من بين المستهدفين المواطن السوري محمد عامر الشويكي وشركته جلوبال فيجن جروب ومقرها روسيا.

 

وقالت الوزارة إن الأهداف الأخرى تشمل المواطن السوري حاج عبدالناصر والمواطن اللبناني محمد قاسم البزال والمواطن الروسي أندريه دوجاييف والمواطنين الإيرانيين رسول سجاد وحسين يعقوبي مياب.


وفيلق القدس، هي وحدة قوات خاصة للحرس الثوري الإيراني، ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية،  والمسؤول الأول لها هو المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان