رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بابا الفاتيكان يكشف علاقة المهاجرين بانتشار الجنون عبر العالم

بابا الفاتيكان يكشف علاقة المهاجرين بانتشار الجنون عبر العالم

العرب والعالم

بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان يكشف علاقة المهاجرين بانتشار الجنون عبر العالم

أحمد علاء 23 يناير 2019 22:50
عبّر البابا فرنسيس الفاتيكان" target="_blank">بابا الفاتيكان عن اعتقاده بأنّ العداء للمهاجرين مدفوع بخوف غير منطقي.
 
جاء ذلك في تصريحات بينما كان متجهًا إلى أمريكا الوسطى التي تعتبر نقطة انطلاق للمهاجرين الساعين لدخول الولايات المتحدة، بحسب شبكة "يورو نيوز".
 
وقال أحد الصحفيين المرافقين للبابا في رحلته إلى بنما إنه رأى في الآونة الأخيرة حاجزًا في سان دييجو يمتد إلى المحيط الهادي لمنع المهاجرين من دخول المدينة الواقعة على الطرف الغربي للحدود الأمريكية مع المكسيك، وقال الصحفي للبابا: إنّ "هذه فكرة حمقاء"، فردّ البابا: "الخوف يدفعنا للجنون".
 
ومن المتوقع أن تُشكّل الهجرة أحد الموضوعات الرئيسية في رحلة البابا إلى بنما والتي تستمر لستة أيام، وتأكيدًا لتركيزه على هذه المسألة، التقى البابا - قبل توجهه إلى المطار لبدء رحلته - ثمانية مهاجرين مقيمين في العاصمة الإيطالية روما.
 
وتأتي زيارة البابا لبنما في الفترة بين يومي 23 و28 يناير الجاري، بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي تنظمه الكنيسة، وهي أول زيارة خارجية للبابا في العام الحالي.
 
ومن المقرر أن يزور البابا (82 عامًا) أيضًا الإمارات والمغرب وبلغاريا ومقدونيا ورومانيا هذا العام، كما أشار البابا إلى أنّه يعتزم زيارة اليابان، حيث قال للصحفيين المرافقين له على متن طائرته: "سأزور اليابان في نوفمبر.. استعدوا".
 
وأضاف أنّه كان يرغب في زيارة العراق لكنه نُصح بأنّ الوضع هناك لا يزال خطيرًا للغاية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان