رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"زين" قصة ملهمة لمحارب صغير خضع لـ 45 عملية وهزم السرطان 4 مرات

زين قصة  ملهمة لمحارب صغير خضع لـ 45 عملية وهزم السرطان 4 مرات

أخبار مصر

صورة أرشيفية

بعد تكريم الرئيس له ..

"زين" قصة ملهمة لمحارب صغير خضع لـ 45 عملية وهزم السرطان 4 مرات

آيات قطامش 18 ديسمبر 2019 20:57

دعواتٌ وطاقة حب كانت تحاوط الصغير من أناس لم يسبق لهم أن التقوه من قبل، حينما كان يصارع مرضًا شرسًا داهم جسده الضئيل، أربع مرات على مدار الـ 7 سنوات الأولى له في هذه الحياة..

 

 سقوط تبعه صمود وتحدي تكلل في نهاية المطاف بانتصارات سجلها  بفضل وقوف اسرته إلى جواره، في كل مراحل مرضه وحتى تمام شفاءه.

 

 

أطل  ذاك الصبي علينا الذي ألف الملايين وجهه الطفولي عبر فضاء وسائل التواصل الاجتماعي، ملقيًا كلمًة في قاعة تحوي نحو 7 آلاف شخص من مختلف دول العالم، وفي حضور رؤوساء دول، بطريقة لبقة وجذابة تفوق عمره، موضحًا كيف أنه تمكن من هزيمة السرطان في أخطر مراحله 4 مرات على مدار 7 سنوات.

 

تصفيقٌ حاد تخلل كلمة الصغير "زين يوسف" واعقبها ايضًا .. ابتسامٌة عريضة ورقيقة اعتلت ثغر والدته تحمل بين طياتها مشاعر فخر لبطلها "زين" -كما تحب أن تلقبه- فضلًا عن عيناها الجميلات  اللاتان أخذتا ترمق بين الحين والآخر  نظرات الانبهار والفرحة من جانب الحاضرين بمنتدى شباب العالم بصغيرها الذي يقف امام الملايين ملقيًا كلمته خاصًة وأنه يعد أصغر شخص ألقى كلمة في المنتدى.

 

أبٌ  كان بين الحين والآخر يطلق هتافًا وسط آلاف  يؤازر به صغيره، الذي بات محط انظار الجميع خاصًة بعد كلمته ومصافحة رئيس الجمهورية له ولأسرته.

 

45 عملية خضع لها  "زين" طيلة فترة علاجه، و4 مرات داهمه فيها السرطان وشُخصت حالته في كل مرة أنها وصلت المرحلة الرابعة وهي أخطر المراحل، ولكن  البطل الصغير كان ينتصر عليه في كل مرة. 

 

بدأ  "زين" حربه مع السرطان وهو لا يزال عمره 6 أعوام، حينما اكتشف الأطباء وجود جسم كبير على الرئة تم تشخيصه فيما بعد بالسرطان، كان الأمر بمثابة صدمة كبيرة للأسرة التي حاولت أن تلملم نفسها سريعًا حتى تكون بمثابة عمود فقري للصغير وقرروا أن يخبروه بما سيواجه مؤكدين له أنهم معه في كل خطوة لحين هزيمة ذاك المرض.

 

عقب عام ونصف من تلقى جلسات الكيماوي والاشعاعي زف الأطباء بشرى سارة على مسامع أسرة "زين" مفادها أن صغيرهم تعافى من الورم الخبيث، ولكن فرحتهم لم تدم طويلًا فبعد مرور نحو شهرين فقط قرر السرطان أن يعود مجددًا ولكن تلك المرة في مخ "زين" وكان بالنسبة له الأصعب.

 

شفى زين من السرطان للمرة الثانية ليأتي له مجددًا للمرة الثالثة وعقب رحلة علاج طويلة شفي منه وكان على موعد مع عدوه للمرة الرابعة عقب مرور 6 أشهر من الشفاء.

 

 

يضع "زين" نصب عينه شعار (NEGU- Never Ever Give Up ، ألا استسلم ابدًا)، كذلك قرر أن يحول كل شئ سلبي إلى إيجابي. 

 

يحلم  "زين" أن يصبح عالمًا حينما يكبر ويكتشف أنواع الأطعمة والفاكهة التي من شأنها أن تكون بديلًا للأدوية للعلاج من مرض السرطان. 

 

 

 

اعلان

اعلان