رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد مواجهات سوهاج.. الداخلية قضت على 88 إرهابيًا في 6 أشهر

بعد مواجهات سوهاج.. الداخلية قضت على 88 إرهابيًا في 6 أشهر

أخبار مصر

الداخلية تحارب الإرهاب بلا تهاون

بعد مواجهات سوهاج.. الداخلية قضت على 88 إرهابيًا في 6 أشهر

آيات قطامش 13 يناير 2019 00:00

88 هو عدد من سقطوا قتلى من العناصر الإرهابية خلال مواجهات مع قوات الأمن، منذ  أغسطس الماضي والتي كان آخرها اليوم بإعلان وزارة الداخلية عبر بيانها القضاء على 6 من العناصر الإرهابية خلال مواجهات فيما بين الطرفين بسوهاج.

 

رصدنا خلال هذا التقرير عدد الإرهابيين ممن سقطوا برصاص الأمن منذ 6 أشهر وحتى اليوم، من واقع بيانات وزارة الداخلية المتاحة. 

 

12 يناير 2019

 

السبت 12 يناير، أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 6 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بإحدى المناطق الجبلية في سوهاج، وذكرت أنه عثر بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات.

 

29 ديسمبر 2018

 

ومع نهاية عام 2018؛ تحديدًا يوم 29 ديسمبر أعلنت وزارة الداخلية عن أنها قامت بأكبر ضربة لها على مدار العام حيث ذكرت أنها قضت على 40 من العناصر الإرهابية في النطاق ما بين محافظتي الجيزة وسيناء، وسط تبادل لإطلاق النار من جانب الطرفين.

 

وخلال ذات الفترة قبلها بأيام قضت قوات الأمن على 12 من العناصر الإرهابيةـ أعلنت أنهم تابعون لحركة حسم.

 

4 نوفمبر 2018

 

وفي 4 نوفمبر 2018؛ أعلنت وزراة الداخلية عن قتل 19 إرهابيًا من منفذي حادث طريق دير الأنبا صموئيل بإلمنيا، مشيرة أنها قضت عليهم بعد مداهمة وكرهم بإحدى المناطق الجبلية في إلمنيا.

 

ولفتت أن تتبع باقى العناصر أسفر عنه قتل اثنين آخرين منهم في دهشور بمنطقة الفرافرة.

 

15 أكتوبر 2018

 

وفي شهر أكتوبر قالت قوات الأمن، إنها تمكنت من القضاء على 9 إرهابين في مواجهات بكهف جبلي بإحدي المناطق الوعرة، بطريق أسيوط -سوهاج الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم

 

بدأت التفاصيل بتلقي قطاع الأمن الوطني -حسب بيان الداخلية- معلومات عن تمركز مجموعة بكهف جبلى بإحدى المناطق الوعرة بطريق أسيوط ـ سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز الغنايم، ولفت البيان أن بحيازتهم أسلحة نارية متنوعة، فضلًا عن قيامهم بإعداد عبوات متفجرة، واعتزامهم التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد .

 

27 أغسطس 2018

 

أما في 27 أغسطس من العام الماضي؛ فأعلنت وزارة الداخلية عن مقتل 5 عناصر إرهابية فى اشتباكات استهدفت أوكارهم بطريق سوهاج.

 

تحديدًا بطريق أسيوط -سوهاج في إحدى المناطق الجبلية بدائرة مركز اخميم، حيث جاء بالبيان أن العناصر الإرهابية قامت بإطلاق النيران تجاه القوات، والتى قامت بالتصدى لمصدر إطلاق النيران، وعقب ذلك عُثر على عدد خمسة قتلى من العناصر الإرهابية، كما عثر بحوزتهم على (3 بندقية آلية عيار 7،62×39 ، كمية من الطلقات ، وسائل إعاشة ، بعض الأوراق التنظيمية)، -حسب البيان-.

 

 

13 أغسطس 2018

 

وفي 13 أغسطس؛ أعلنت وزارة الداخلية، عن مقتل 6 عناصر إرهابية فى تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، أثناء استهداف أحد الأوكار الإرهابية فى مدينة 6 أكتوبر.

 

ولفت البيان أن العناصر التي قامت بتصفيتهم خططوا لاستهداف منشآت الدولة بعيد الأضحى.

 

 

11 أغسطس 2018

 

أما تلك المرة فقرر الإرهابي تفجير نفسه، بالقرب من كنيسة العزراء في حي شبرا، أثناء قيام قوات الأمن بمحاولة إحباط محاولة إرهابي باستهداف كنيسة العذراء بمسطرد بشبرا الخيمة، -حسب بيان الداخلية-.

 

حيث قام المتهم بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف فى أحد الشوارع بالمنطقة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر فى الأرواح من قبل قوات الأمن أو المواطنين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان