رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

منع بث فضائية «LTC» أسبوعين.. وإنذار أخير لـ «الحدث»

منع بث فضائية «LTC» أسبوعين.. وإنذار أخير لـ «الحدث»

أخبار مصر

مكرم محمد أحمد

بقرار من «الأعلى للإعلام»..

منع بث فضائية «LTC» أسبوعين.. وإنذار أخير لـ «الحدث»

أحلام حسنين 03 ديسمبر 2018 21:13

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، منع بث قناة (LTC) لمدة أسبوعين، وتوجيه إنذار أخير لقناة (الحدث) بعدم المخالفة والتنبيه بأنه حال تكرار المخالفات مرة أخرى سيصدر قرار بمنع بثها.

 

وقال المجلس، في بيان اليوم الاثنين، إن لجنة الشكاوى بالمجلس برئاسة جمال شوقى ولجنة الإعلام الرياضى برئاسة فهمي عمر، عقدتا اجتماعين متتاليين لبحث الشكاوى المقدمة ضد قناة (LTC) وما رصدته لجان الرصد والمتابعة من مخالفات مهنية، وأوصت اللجنتان بوقف بعض البرامج، بالإضافة لمنع بث القناة.

 

وأشار البيان إلى أنه رغم تكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية، إلا أن القناة لم تمثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامى أو المعايير المهنية.

 

وأوضح أن القناة خالفت قرار المجلس بمنع ظهور الشواذ أو ترويج شعاراتهم، وكذا عدم توجيه سب وقذف لشخصيات والترويج لمفاهيم وعادات سيئة مثل كيفية تعاطى الهيروين، بالإضافة إلى عدم إخطار المجلس بتأجير وقت بعض البرامج لشخصيات غير إعلامية أو غير مؤهلة وليسوا أعضاء بنقابة الإعلاميين.

 

وتابع البيان:"وبناء على ما سبق فقد أصدر المجلس قراره بمنع بث القناة لمدة أسبوعين ومتابعة برامج القناة بعد عودتها للبث، مع التأكيد على أن هناك عقوبات أشد ستصدر حال استمرار المخالفة".

 

وكان المجلس في 8 أكتوبر الماضي قد منح إدارة القناة 15 يوم لتوفيق الأوضاع ثم منحها شهرا مهلة إضافية قبل أن يتم المنع اليوم.

 

وقالرئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، إن القناة استغلت برامجها لخدمة المصالح الشخصية لملاك القناة وتناست الدور الأساسي للإعلام وهو خدمة المجتمع والمواطنين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان