رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: لهذه الأسباب.. كورونا «عاصفة» ضربت اقتصاد العالم

صحيفة ألمانية: لهذه الأسباب.. كورونا «عاصفة» ضربت اقتصاد العالم

اقتصاد

موظفو بنك الطعام في أمريكا يقومون بتحميل عبوات البقالة في سيارات المحتاجين

صحيفة ألمانية: لهذه الأسباب.. كورونا «عاصفة» ضربت اقتصاد العالم

احمد عبد الحميد 10 يونيو 2020 21:59

وصفت صحيفة "يونجه فيلت" الألمانية، تأثير جائحة كورنا على الاقتصاد العالمي بأنه بمثابة عاصفة، مشيرة إلى أَنَّ الوباء ضرب الرأسمالية العالمية في وقت كانت تظهر فيه بالفعل علامات دالة على الركود.

 

أوضحت الصحيفة أَنَّ أزمة كورونا، التي قادت إلى نسب بطالة غير مسبوقة وتنافس دولي حاد، جاءت بعد فترة وجيزة من تراجع سوق الأسهم في الولايات المتحدة في أكتوبر 2019، وفي ظلّ انخفاض الطلبات الجديدة للصناعة الألمانية.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية، غذت السعودية الأزمة بإعلان ولي العهد، محمد بن سلمان، زيادة إنتاج النفط في بلاده بشكل كبير، مما أدى إلى تراجع أسعار الذهب الأسود، وانحداره في البورصات العالمية.

 

ونتيجة لأزمة الجائحة العالمية، ضخت البنوك المركزية والحكومات تريليونات الدولارات في السوق المالية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أَنَّ الغموض ما زال يسيطر على الوضع الاقتصادي العالمي الراهن، فليس من الواضح حتى الآن كيف ستكون الآثار المدمرة لأزمة كورونا.

 

ويشير الارتفاع الكبير في نسبة البطالة بالولايات المتحدة، والذي وصل إلى 40 مليون عاطل عن العمل، إلى تدهور وضع  العاملين بالأجر.

 

ورأت الصحيفة أَنَّ الدول الصناعية الكبرى لم تستفد من الأزمة المالية لعام 2007، فبدلاً من معالجة المشاكل الهيكلية التي كشف عنها الانهيار المالي، قامت في الغالب بإخفائها، مما خلق مخاطر سلبية جديدة تجعل الأزمة المالية التالية أمرًا لا مفر منه.

 

 وحذرت الصحيفة من كارثة ارتفاع التضخم إلى 3 أو 4 في المائة، لافتة إلى أَنَّ  الأسواق الناشئة مثل البرازيل ستشهد تضخمًا شديدًا بسبب أزمة كورنا.

 

بجانب ذلك، تؤدي أزمة كورونا إلى تفاقم الاتجاه الذي بدأ قبل الوباء، وهو الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والصين.

 

وأضاف التقرير: "في أمريكا أو أوروبا، إذا اختارت الدول عروض شبكة الجيل الخامس من شركتي إريكسون ونوكيا بسبب عدم الثقة في شركة هواوي الصينية ، فسيكون لذلك تأثير من ناحية التكاليف".

 

 ولفت التقرير إلى أن تكنولوجيا الموردين الاسكندنافيين أغلى ثمنا بنسبة 30 إلى 40 بالمائة وأقل كفاءة بنسبة 10 إلى 20 بالمائة، مما يعني زيادة في السعر بنسبة 50٪.

 

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان