رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لفترة مؤقتة.. قرار عاجل من البنك المركزي بشأن عمليات السحب والإيداع

لفترة مؤقتة.. قرار عاجل من البنك المركزي بشأن عمليات السحب والإيداع

أخبار مصر

السحب والايداع من البنوك

لفترة مؤقتة.. قرار عاجل من البنك المركزي بشأن عمليات السحب والإيداع

منى حسن 29 مارس 2020 14:38

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، قرارًا عاجلًا بشأن عمليات السحب والإيداع من البنوك، وفروعها وأجهزة الصراف الآلي، وذلك للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلن البنك المركزي، في بيان، أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك أصبح عشرة آلاف جنيه (637 دولارا) للأفراد، و50 ألف جنيه للشركات، بينما أصبح الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي خمسة آلاف جنيه.

 

وأشار البنك المركزي إلى أنه يُستثنى من ذلك القرار سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

 

كما دعا البنك المركزي إلى «تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الإلكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول».

 

وأضاف أن «كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية» تيسيرا على المواطنين.

 

يذكر أن البنك المركزي المصري، أعلن قبل أيام تعديل مواعيد العمل بالبنوك العاملة بالسوق المحلي، عقب قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كل الطرق من السابعة مساء، وحتى السادسة صباحًا لمدة أسبوعين.

 

وجاء تعديل مواعيد العمل بالنسبة للموظفين من التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، وبالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف حتى الواحدة والنصف بعد الظهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان