رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تراجع أسعار النفط 5.9% وسط ضعف في الأسواق العالمية

تراجع أسعار النفط 5.9% وسط ضعف في الأسواق العالمية

أخبار مصر

تراجع أسعار النفط وسط ضعف في الأسواق العالمية

في بداية تعاملات الأسبوع..

تراجع أسعار النفط 5.9% وسط ضعف في الأسواق العالمية

وكالات 16 مارس 2020 11:28

شهدت أسعار النفط الآجلة، حالة من الهبوط بأكثر من 5 بالمئة في بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم الإثنين، وسط ضعف حاد في الأسواق العالمية.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو بنسبة 5.94 بالمئة أو دولارين اثنين إلى 31.85 دولارا للبرميل، وفي نفس الاتجاه، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 4.42 بالمئة أو 1.41 دولارا إلى 30.69 دولارًا للبرميل.

 

يذكر أن الفيدرالي الأمريكي، أعلن أمس الأحد، خفض أسعار الفائدة بنسبة 1 بالمئة إلى نطاق 0 - 0.25 بالمئة لأدنى مستوى منذ نوفمبر 2015، مدفوعًا بإجراءات لتحفيز الاقتصاد المحلي المرتبك، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

كما أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الإثنين، تراجع الناتج الصناعي بنسبة 13.5 بالمئة، خلال أول شهرين من العام الجاري، مدفوعًا بالأضرار الاقتصادية التي خلفها تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وحتى صباح اليوم الإثنين، أصاب فيروس كورونا أكثر من 169 ألفا في 157 دولة وإقليمًا، توفي منهم أكثر من 6 آلاف و 500، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان