رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قرض بـ 40 مليون دينار كويتي لتطوير الكهرباء

قرض بـ 40 مليون دينار كويتي لتطوير الكهرباء

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قرض بـ 40 مليون دينار كويتي لتطوير الكهرباء

أحلام حسنين 20 فبراير 2020 12:41

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم 508 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء المرحلة الثانية، بمبلغ 40 مليون دينار كويتي.

 

وقد نشرت الجريمة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاقية، والتي جرى توقيعها في الكويت بتاريخ 8 أغسطس 2018، وكان مجلس النواب قد وافق على هذا القرار في جلسته التي عُقدت في 24 فبراير 2019.

 

ووفقا لما نشرته الجريدة الرسمية، فإنه تمت الموافقة على الاتفاقية، مع الاحتفاظ بشرط التصديق، فيما يلتزم المقترض بدفع فائدة سنوية قدرها 2.5% عن جميع المبالغ المسحوبة من القرض وغير المسددة، ويبدأ سريان الفائدة بالنسبة لكل مبلغ من تاريخ سحبه.

 

وجاء في الجريدة الرسمية، قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة بناحية قرية هو بنجع حمادى بمحافظة قنا، لاستخدامها فى إقامة محطة محولات كهربائية.

 

كما وافق رئيس الجمهورية على تخصيص قطعة أرض بناحية شرق النيل -الشيخ فضل- بنى مزار بالمنيا، لاستخدامها فى إقامة محطة محولات كهربائية، وقرار بالموافقة على إعادة تخصيص الأراضى المبنية فيما بعد من الأراضى المملوكة للدولة لصالح المحافظات لاستخدامها فى إقامة مدارس "تعليم اساسى-اعدادى-ثانوى".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان