رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

النفط ينتصر على «كورونا» لتعويض بعض الخسائر الحادة

النفط ينتصر على «كورونا» لتعويض بعض الخسائر الحادة

أخبار مصر

النفط ينتصر على كورونا لتعويض بعض الخسائر الحادة

في تعاملات اليوم الثلاثاء

النفط ينتصر على «كورونا» لتعويض بعض الخسائر الحادة

وكالات 11 فبراير 2020 12:16

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، حالة من الصعود، لتعويض بعض الخسائر الحادة التي تكبدتها نهاية جلسة أمس الإثنين، مع استمرار تأثير فيروس "كورونا" في الطلب على النفط الخام.

 

وتحسنت الأسواق المالية قليلاً في ختام جلسة الإثنين، وسط آمال دولية من تنفيذ الصين إجراءات صارمة لتقليل انتشار الفيروس محليًا وخارجيًا.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل، بنسبة 0.86 بالمئة أو 46 سنتا إلى 53.73 دولارا للبرميل، وكذلك صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس بنسبة 0.85 بالمئة أو 42 سنتا إلى 49.99 دولارًا للبرميل.

 

وتعد الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 10 ملايين برميل يوميًا، وثاني أكبر مستهلك له بمتوسط يومي 13.2 مليون برميل.

 

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 1017، والمصابين إلى 42.63 ألف شخص.

 

وأوضح بيان صادر عن اللجنة، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، بلغ 108 حالات وفاة؛ ليفوق عدد الوفيات المسجلة حتى اليوم عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم "سارس".

 

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان