رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاتفاق المرحلي بين بكين وواشنطن يرفع أسعار النفط

الاتفاق المرحلي بين بكين وواشنطن يرفع أسعار النفط

أخبار مصر

النفط

الاتفاق المرحلي بين بكين وواشنطن يرفع أسعار النفط

متابعات 17 يناير 2020 00:35
سجّلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط أكبر ارتفاع لها منذ أسبوع في تعاملات اليوم الخميس.
 
جاء ذلك في أعقاب توقيع الاتفاق التجاري المرحلي بين الصين والولايات المتحدة، والذي يُنظر إليه بأنّه يمثل هدنة مهمة في الحرب التجارية بين البلدين، ما عزَّز التفاؤل بالنمو الاقتصادي، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
 
وسجّلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في تعاملات بورصة نيويورك للسلع الخميس ارتفاعًا بنحو 1.4% بعد الاتفاق التجاري الذي يقضي بتعهد الصين بزيادة مشترياتها من السلع الأمريكية، مقابل خفض الرسوم الأمريكية على كمية من السلع الصينية.
 
وبحسب الوكالة، ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الخام القياسي للنفط الأمريكي 64 سنتًا إلى 58.45 دولاراً للبرميل تسليم فبراير المقبل في بورصة نيويورك للسلع، بعد أن ارتفع في وقت سابق من التعاملات بأعلى معدل منذ 8 يناير الجاري.
 
وفي بورصة لندن للسلع، ارتفع سعر خام برنت، الخام القياسي للنفط العالمي، 59 سنتًا إلى 64.59 دولاراً للبرميل تسليم مارس المقبل، كما جرى تداول خام برنت بسعر يزيد عن سعر خام غرب تكساس الوسيط بـ 6.18 دولارًا للبرميل خلال نفس الشهر.
 
وتعهدت الصين بشراء كميات إضافية من الطاقة الأمريكية بـ 52.4 مليار دولار خلال العامين الحالي والمقبل، رغم أنها لم تعلن إذا كانت سترفع الرسم المفروض على وارداتها من النفط الخام والبالغ 5%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان