رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

17 نوفمبر بدء الاكتتاب في أسهم أرامكو بالبورصة

17 نوفمبر بدء الاكتتاب في أسهم أرامكو بالبورصة

أخبار مصر

شركة أرامكو

17 نوفمبر بدء الاكتتاب في أسهم أرامكو بالبورصة

محمد الوكيل 10 نوفمبر 2019 12:52

أعلنت شركة أرامكو السعودية، تحديد 17 نوفمبر موعدًا لبدء شراء أسهم في الشركة، دون إعلان سعر السهم، أو تاريخ بدء التداول الفعلي، أو حتى نسبة الطرح الإجمالية.

 

وذكرت "أرامكو" في نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب العام المرتقب، أنّها خصصت 0,5 بالمئة من مجموع الطرح الاولي للأفراد، موضحة أنّها تستهدف تخصيص عدد من أسهم الطرح تعادل نسبتها 0,5 بالمئة كحد أعلى، من اجمالي أسهم الشركة لشريحة المكتتبين الأفراد.

 

وفي ما يخص المؤسسات والشركات، قالت أرامكو أنه سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح، بالتشاور مع المستشارين الماليين والمنسقين الرئيسيين.

 

وذكرت الشركة أنّ فترة الاكتتاب للمكتتبين من فئة الشركات والمؤسسات تبدأ في 17 نوفمبر الحالي وتستمر حتى الرابع من ديسمبر، بينما تكون فترة اكتتاب الأفراد بين 17 و28 الشهر الحالي.

 

وكانت هيئة السوق المالية السعودية، أعلنت أوائل الشهر الجاري، الموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو"، تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

 

ومنذ 2018، أجلت السعودية في أكثر من 4 مناسبات، تأجيل طرح أرامكو 5 بالمئة من أسهمها في السوق المحلية إضافة إلى بورصة أو اثنتين عالميتين.

 

ويرى مراقبون، أن الهجوم على أرامكو، منتصف سبتمبر الماضي، أدى إلى تنامي مخاوف ترافق المستثمرين العالميين في الملتقى إزاء قدرة المملكة على حماية واحد من أهم منشآت الطاقة العالمية.

 

ومنتصف سبتمبر الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان