رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السعودية والإمارات.. تأشيرة واحد تعزِّز التكامل الاقتصادي

السعودية والإمارات.. تأشيرة واحد تعزِّز التكامل الاقتصادي

أخبار مصر

السعودية والإمارات

السعودية والإمارات.. تأشيرة واحد تعزِّز التكامل الاقتصادي

أحمد علاء 01 نوفمبر 2019 19:32
في خطوة جديدة نحو مزيد من التعاون والتكامل بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودعم قطاع السياحة في البلدين، أعلن سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، أنّ التنسيق جار بين البلدين لإصدار تأشيرة مشتركة لتمكين زوار الإمارات من زيارة السعودية وبالعكس.
 
ومن المتوقع أن تدخل التأشيرة الجديدة حيز التنفيذ في عام 2020، حسبما نقلت وسائل إعلام سعودية عن الوزير الذي قال إنَّ هذه المبادرة تهدف إلى الاستفادة من الإمكانيات الهائلة والإجراءات العظيمة التي اتخذتها السعودية لتسهيل دخول السياح إلى المملكة.
 
وأضاف المنصوري أنّ هذه الخطوة تعد من بين المبادرات التي طورتها واعتمدتها السلطات المعنية، موضّحًا أنّ المسؤولين من البلدين يعقدون حاليًّا اجتماعات مشتركة لوضع اللوائح اللازمة للتنفيذ.
 
وأشار إلى أنّ تنفيذ المبادرة سيفيد الشركات الوطنية في الإمارات والسعودية وسيعطي زخمًا أقوى للتعاون والتنسيق بينهما، وسيعيد تنشيط قطاع السياحة والمطارات والفنادق وبالتالي زيادة نسبة مساهمة القطاع في الناتج القومي الإجمالي للبلدين، لافتًا إلى أنّ تنفيذها سيسهم كذلك بنمو قطاع الطيران حيث يرى أن عدد الرحلات حاليًّا غير كاف.
 
وجاءت تصريحات المنصوري خلال جلسات "مبادرة مستقبل الاستثمار"، التي ينظمها صندوق الاستثمارات السعودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان