رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وثائق أوروبية تُجيب.. هل تُرفع الإمارات من قائمة الملاذ الضريبي؟

وثائق أوروبية تُجيب.. هل تُرفع الإمارات من قائمة الملاذ الضريبي؟

أخبار مصر

الإمارات

وثائق أوروبية تُجيب.. هل تُرفع الإمارات من قائمة الملاذ الضريبي؟

أحمد علاء 04 أكتوبر 2019 17:39
أظهرت وثائق أوروبية، أنّه من المرجح أن يقوم وزراء المالية في الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماعهم المقبل، برفع دولتيْ الإمارات العربية المتحدة وسويسرا من قائمة البلاد السوداء التي تعدّ ملاذًا ضرائبيًّا.
 
وكان وزراء المالية في الاتحاد قد حددوا قائمتين، الأولى سوداء والثانية رمادية، تصنّف البلدان التي تسهل فيها عمليات التهرّب الضرائبي، في ديسمبر 2017.
 
وقالت وكالة "رويترز" إنّه من المقرر أن يقوم الوزراء خلال اجتماعهم القادم الأسبوع المقبل (العاشر من أكتوبر الجاري) بإلغاء الإمارات وسويسرا من القائمة السوداء.
 
وكان الاتحاد الأوروبي يقول سابقًا إنَّ الإمارات وسويسرا فشلتا في التعاون مع الجهات الأوروبية المختصة فيما يتعلّق بالضرائب، الأمر الذي أحاله رئيس اتحاد مصارف الإمارات، عبد العزيز الغرير، إلى "ضعف التواصل" بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الإماراتية.
 
وتكشف الوثيقة الجديدة أنّ الإمارات ستلغى من القائمة السوداء لأنها اتخذت، في سبتمبر الماضي، إجراءات حاسمة فيما يتعلق بالهياكل المالية الأجنبية التي تشنط فيها.
 
ولا يضيف الاتحاد الأوروبي الدول التي لا تفرض ضرائب على الشركات العاملة فيها أوتوماتيكيًّا إلى القائمة السوداء أو الرمادية، المخصصتين للتهرب الضرائبي.
 
وكانت بروكسل، بهدف مكافحة التهرب الضرائبي، قد طالبت أبوظبي بتشريع قوانين جديدة من شأنها أن تسمح للشركات التي تمارس نشاطاً اقتصاديًّا حقيقيًّا ببعض امتيازات الإعفاء الضرائبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان