رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في مجال التجارة الإلكترونية.. «مكسب» تجمع تمويلًا أوليًا بقيمة 6.2 مليون دولار

في مجال التجارة الإلكترونية.. «مكسب» تجمع تمويلًا أوليًا بقيمة 6.2 مليون دولار

أخبار مصر

شركة مكسب

في مجال التجارة الإلكترونية.. «مكسب» تجمع تمويلًا أوليًا بقيمة 6.2 مليون دولار

محمد عمر 26 سبتمبر 2019 19:29

نجحت شركة مكسب MaxAB الناشئة العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، في الحصول على تمويل أولي بقيمة 6.2 مليون دولار من مجموعة مستثمرين، في جولة تعد من أكبر الجولات التمويلية التي قامت بها الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفق بيان صادر عن الشركة.

 

وقاد الجولة التمويلية بيكو كابيتال وإنديور كابيتال وفور دي إكس فينشرز، فيما ساهم فيها 500 ستارت أبس وأوتليرز فنشرز، ومجموعة من المستثمرين المحليين.

 

وتتوقع الشركة أن يساهم الاستثمار الجديد في توسعاتها التي تستهدف الوصول إلى 50% من المصريين خلال العامين المقبلين.

 

"مكسب" تربط بين صغار تجار التجزئة والموردين وتعمل على تبسيط صناعة تقدر بنحو 45 مليار دولار: تمتلك مكسب منصة تقوم بالربط بين تجار التجزئة والبقالة مع الموردين عبر تطبيق أندرويد.

 

وتتطلع الشركة إلى أتمتة وتبسيط سوق بيع السلع الاستهلاكية في مصر والتي تقدر قيمتها بنحو 45 مليار دولار، وذلك عبر تمكين تجار التجزئة في المناطق النائية والتي تعاني من نقص الخدمات من الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات، بالإضافة إلى سهولة طلب المنتجات عبر الإنترنت وتحسين وسرعة عمليات التسليم، علاوة على الوصول إلى التسهيلات الائتمانية.

 

ويمكن للتجار الذين يستخدمون تطبيق مكسب الوصول إلى أدوات مراقبة الطلب في الوقت الفعلي، مما يحسن التحكم في سلسلة التوريد من البداية إلى النهاية. وتحقق الشركة نموا بنسبة 50% شهريا في ظل وجود 9000 تاجر تجزئة نشط على المنصة بالفعل.

 

المستثمرون يتوقعون نموا سريعا: أشاد المستثمرون بالشريكين المؤسسين لشركة "مكسب" بلال المغربل ومحمد بن حليم واللذان يقودان فريق عمل يضم نحو 270 شخصا، كما أثنى المستثمرون على فعالية نموذج عمل الشركة.

 

وقال الشريك الإداري في بيكو كابيتال يوسف حماد: "أعادت شركة مكسب تعريف سلسلة التوريد للبقالة في مصر لتناسب متطلبات تجار التجزئة الصغار الذين يشكلون 90% من سوق البقالة"، متوقعا نموا مضاعفا في الوقت الذي تنفذ فيه التوسعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان