رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية: رئيس الوزراء حدد مهلة 3 أسابيع لدراسة قرار إحلال التوكتوك

وزير المالية: رئيس الوزراء حدد مهلة 3 أسابيع لدراسة قرار إحلال التوكتوك

أخبار مصر

دراسة قرار إحلال التوكتوك

وزير المالية: رئيس الوزراء حدد مهلة 3 أسابيع لدراسة قرار إحلال التوكتوك

وكالات - أحمد الشاعر 09 سبتمبر 2019 13:00

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أعطى مهلة من أسبوعين لـ 3 أسابيع لدراسة قرار إحلال التوكتوك بسيارت الميني فان، بالتشاور مع الجهات المعنية.

 

وأضاف "معيط" في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر يورومني، اليوم الاثنين، إن هناك هدفًا استراتيجيا من وراء قرار إحلال التوكتوك لذا كلف رئيس الوزراء وزارة المالية بإعداد دراسة بالتشاور مع المختصين".

 

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، بحسب بيان من مجلس الوزراء يوم الخميس الماضي.

 

وطالب مدبولي وزارة المالية، والجهات المعنية، بتبني تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

 

وأكد مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سيوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

 

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، بحسب البيان، مشيراً إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقاً، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

 

وجه رئيس الوزراء بأن يتم عقد اجتماع قريباً مع مصنعي "التوكتوك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "الميني فان" على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقاً على تخفيض إنتاجهم من مركبات "التوك توك"، تمهيداً لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان