رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

التخطيط تنظم مؤتمراً لمناقشة بدائل تمويل مشروعات الطاقة إبريل 2020

التخطيط تنظم مؤتمراً لمناقشة بدائل تمويل مشروعات الطاقة إبريل 2020

طارق السيد 16 يوليو 2019 14:00

 

أعلنت وزارة التخطيط، الثلاثاء، إنها تعتزم تنظيم مؤتمر لمناقشة بدائل تمويل مشروعات الطاقة إبريل 2020.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن تدشين مؤتمر الطاقة الجديدة والمتجددة والتنمية المستدامة يهدف إلى مناقشة استراتيجية الدولة للطاقة، وعرض بدائل تمويل مشروعات الطاقة.

 

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار السعي لدراسة مستقبل قطاع الطاقـة في مصر حتى عام 2030 بما يشهده من تغيرات بســبب التقنيات المستحدثة وتأثيرها على حجم الطلب على الطاقـة، وكذلك اقتصاديات العرض وما يتبعها من تغيرات في الاقتصاد المصرى ككل وأثره على تحقيق أهداف التنميـة المسـتدامة.

 

وأشارت إلى أنه في إطار الأهمية المتزايدة للطاقة المتجددة، تم وضع استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من قطاع الطاقة المتجددة باعتباره على رأس الأولويات، عن طريق تطوير استراتيجية متكاملة متوسطة وبعيدة المدى لقطاع الطاقة، من أجل زيادة فاعليته في تحقيق أمن الطاقة وتعظيم مشاركة القطاع الخاص من خلال تطوير البنية الأساسية لتصدير الطاقة وخاصة الطاقة الكهربائية مع استيعاب متطلبات الطاقة المتجددة والتركيز على طرق وأساليب تطويرها ورفع كفاءتها الإنتاجية.

 

ولفتت إلى أن الرؤية تستهدف خفض المخلفات والملوثات الناتجة عن قطاع الطاقة، وتنويع مصادر الطاقة من خلال زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، حيث تستهدف الرؤية زيادة مساهمة الطاقة الشمسية من 8% حالياً إلى 16%، وطاقة الرياح من 1% حالياً إلى 14%.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان