رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«قطاع الأعمال» تبحث مع المجالس التصديرية فتح أسواق جديدة بأفريقيا

«قطاع الأعمال» تبحث مع المجالس التصديرية فتح أسواق جديدة بأفريقيا

طه الرشيدي 08 يونيو 2019 14:44

تبحث وزارة قطاع الأعمال العام مع المجالس التصديرية، غدًا الأحد،  مشروع  تسيير جسر صادرات مع أفريقيا الذي تعتزم الوزارة إطلاقه لمساعدة المصدرين على فتح أسواق جديدة في القارة السمراء.

 

ويستمع مسؤولو الوزارة خلال الاجتماع إلى مقترحات المصدرين، وتطلعاتهم، وكذلك العقبات التي تواجههم في التعامل مع الأسواق الأفريقية، بما يسهل على الوزارة تلبية هذه الاحتياجات.

 

وقالت الوزارة في بيان الشهر الماضي، إنها جادة في مد جسور إلى إفريقيا وتسيير خطوط ملاحية وتقديم خدمات لوجستية للمصدرين والموردين.

 

وأضافت أن ذلك يأتي من خلال استغلال إمكانات الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إلى جانب وضع استراتيجية متكاملة لتحسين أداء شركات التأمين التابعة وزيادة الحصة السوقية وتحسين إدارة محفظة الاستثمارات المالية لتعظيم العوائد المحققة.

 

وبحلول شهر أكتوبر المقبل ستتمكن الوزارة من تسيير جسر بين العين السخنة وأحد الموانئ الأفريقية إما أوغندا أو زامبيا بحيث يستطيع المصدرون الحجز للاستفادة من هذا الجسر، لتسهيل حركة الصادرات وتمكين القطاع الخاص من فتح أسواق أفريقية.

 

وتتضمن المرحلة الثانية من خطة الجسر أن تتمكن الوزارة من تقديم باقي الخدمات اللازمة للمركز الذي سيتم اختياره بحلول أبريل 2020.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان